لتبق على اطلاع أينما كنت

”القلعة المتحركة” في خدمة الجيش التركي

أفادت صحيفة “يني شفق” أن الإجتماع الأمني الذي عقد امس برئاسة رئيس الوزراء أحمد داوود اوغلو كان من أهم محاوره هو الصناعات الدفاعية في تركيا، حيث توصل الإجتماع إلى أن العربات المدرعة تدريع خفيف مثل “كوبرا” غير كافية لأداء المهام، حيث تم أخذ قرار بزيادة عدد العربات المدرعة المحلية “كربي” مكانها، فيما وجّه داوود اوغلو وزارة الدفاع إلى استقدام عربة “القلعة المتحركة” أيضاً.

وبحسب ما بينت الصحيفة فإن الإجتماع الذي عقده أحمد داوود اوغلو بحضور رئيس الأركان الجديد خلوصي أكار، تم مناقشة الصناعات الدفاعية ومحاربة الإرهاب في المنطقة، حيث تم التوصل إلى عدة إجراءات في المنطقة أبرزها استقدام العربة المدرعة “مراب” الأمريكية والتي تستخدم في العراق وافغانستان.

وتحمل هذه العربة الكثير من الميزات من أهمها أنها تحمي الجنود الموجودين داخلها من الألغام المزروعة في الأرض، مما يمكنها من نقل الجنود إلى مناطق الإشتباك بشكل آمن، كما أنها موجودة على موديلين بدفع رباعي أو سداسي.

وبينت الصحيفة أن مصادر رئاسة الوزراء بيّنت أن رئيس الوزراء أحمد داوود اوغلو وجّه تعليمات إلى المختصين لجلب ما يكفي من هذه العربة لمواجهة الإرهاب.

.

.

.

.

– تركيا بوست

اترك رد