لتبق على اطلاع أينما كنت

ازدياد مبيعات العقارات في تركيا للأجانب خلال شهر تموز/ يوليو الماضي

أعلنت مؤسسة الإحصاء التركية أن مبيعات العقارات في تركيا شهدت خلال شهر تموز/ يوليو الماضي ازديادًا بنسبة 13.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الجاري.

جاء ذلك في بيان لمؤسسة نشرته على موقعها الرسمي في الإنترنت، حيث أفادت بأن العدد الإجمالي للعقارات المباعة في أنحاء تركيا خلال تموز/ يوليو الماضي بلغ 96 ألف و589 عقار.

وأوضحت المؤسسة في بيانها، بأن ولاية إسطنبول احتلت المرتبة الأولى بين الولايات التركية الأكثر بيعًا للعقارات خلال تمو/ يوليو، حيث بلغ العدد الإجمالي للعقارات المباعة فيها خلال الفترة المعنية، 17 ألف و182 عقار.

واحتلت العاصمة التركية أنقرة المرتبة الثانية، وبلغ العدد الإجمالي للعقارات المباعة فيها خلال الشهر الماضي، 10 آلاف و722 عقار، وتبعتها ولاية إزمير في المرتبة الثالثة بـ 5 آلاف و769 عقار.

وجاء في تقرير المؤسسة أن ولاية هكّاري كانت أقل ولاية في تركيا تم بيع العقارات فيها خلال تموز/ يوليو الماضي، حيث بلغ العدد الاجمالي 14 عقارًا، وتبعتها ولاية أردهان بـ 16 عقار، وولاية شيرناق بـ 33 عقار.

وحسب معطيات المؤسسة فإن مبيعات العقارات في أنحاء البلاد للأجانب ازدادت خلال الشهر الماضي بنسبة 37.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وبلغ العدد الإجمالي منها ألفين و27 عقار.

وكانت ولاية أنطاليا أكثر الولايات التركية بيعًا للعقارات للأجانب، حيث بلغ العدد الإجمالي 686 عقار، وتبعتها إسطنبول بـ 542 عقار، ويالوفا بـ 119 عقار، وبورصة بـ 112 عقار، وموغلا بـ 89 عقار.

واحتل المواطنون العراقيون المرتبة الأولى من بين الأجانب الأكثر شراءًا للعقارات في تركيا، حيث بلغ العدد الإجمالي للعقارات التي قاموا بشراءها 362 عقار، وتبعهم السعوديون بـ 233 عقار، والروس بـ 195 عقار، والكويتون بـ 147 عقار، والإنكليز بـ 101 عقار.

وأشارت مؤسسة الاحصاء إلى ان حجم مبيعات العقارات في أنحاء تركيا خلال تموز/ يوليو الماضي قد انخفض بنسبة 12.7% مقارنة مع الشهر الذي قبله (حزيران/ يونيو الماضي).

advfisideturk-now
المشروع الأرقى عبر منازل تركيا turkevler.com

اترك رد