لتبق على اطلاع أينما كنت

صعود كبير بمبيعات العقارات التركية للأجانب..واسطنبول وأنطاليا بالصدارة


قالت هيئة الإحصاءات التركية أن مبيعات الوحدات السكنية للأجانب في تركيا ارتفعت مع نهاية نيسان/أبريل الماضي بنسبة 43.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتبلغ 19 ألفا و880 وحدة.

وتؤكّد الهيئة  أن ولايتي اسطنبول (شمال غرب)، وأنطاليا (جنوب)، هما الأكثر تفضيلا لدى الأجانب لامتلاك وحدة سكنية فيهما، يليهما ولايات بورصة ويالوفا (شمال) وآيدن (جنوب غرب)، حيث بيع في أنطاليا منذ بداية 2013 وحتى اليوم 13 ألف و796 وحدة، فيما بيع في اسطنبول خلال نفس الفترة حوالي 10 آلاف وحدة.

وجاءت اسطنبول في صدارة  الولايات التي بيعت فيها وحدات سكنية للأجانب خلال نيسان/أبريل الماضي بواقع 584 وحدة، أي بزيادة 19.4% عن مبيعات العام الماضي، تلتها أنطاليا بـ 507 وحدة، وحل بعدها كل من بورصة ويالوفا بـ 90 وحدة، فيما بيع في ولاية آيدن 63 وحدة.

ويتوقّع المستثمرون في مجال العقارات أن يبلغ معدل المبيعات الشهرية من العقارات للأجانب في النصف الثاني من العام الجاري حوالي ألفي وحدة.

 كما يستعد العاملون في قطاع البناء لتلبية الطلب المتزايد من العقارات لا سيما في منطقة بحر مرمرة عقب الانتخابات البرلمانية في تركيا، المقرّر إجراؤها في السابع من حزيران/يونيو المقبل.

advfisideturk-now
المشروع الأرقى عبر منازل تركيا turkevler.com

 

اترك رد