لتبق على اطلاع أينما كنت

اسطنبول تحتضن فعاليات “الملتقى التركي العربي للاستثمار العقاري”

تحتض مدينة اسطنبول فعاليات “الملتقى التركي العربي للاستثمار العقاري، يومي 31 أغسطس/ آب و1 سبتمبر/أيلول 2015، وذلك في صالة المؤتمرات بالمقر الرئيسي لبلدية “باي أوغلو”.

 وأوضح رئيس الجمعية التركية العربية “تاسكا” الدكتور “محمد العادل”، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكة بين المستثمرين الأتراك والعرب في القطاع العقاري وتحقيق المزيد من الانفتاح على الأسواق العربية، والتعريف بالأهمية الاستراتيجية للسوق العقاري التركي، والمشاريع العقارية الموجهة للعرب في اسطنبول خصوصًا وتركيا عمومًا.

وأشار العادل في اتصال هاتفي مع الأناضول، أن الملتقى  سيجمع نخبة من الخبراء الاقتصاديين والإعلاميين ورجال الأعمال والمستثمرين الأتراك والعرب وسيتم خلاله طرح مجموعة من المشاريع العقارية المتاحة للشراكة بين مستثمري الطرفين، أبرزها  المشروع الكبير “طارلا باشا” التاريخي في قلب مدينة اسطنبول والمحاذي لمنطقة تقسيم السياحية.

 ولفت العادل أن مشروع “طارلا باشا” يقام على مساحة 20 ألف متر مربع، يتم المحافظة فيه على طرازه التاريخي بروح عصرية، وتقدّر قيمة المشروع في مرحلته الأولى نحو 500 مليون دولار، ويحمل رسالة حضارية يجمع فيها بين عبق التاريخ وروح المعاصرة، ويعكس فيها أيضًا فنون العمارة ويكون فضاءً للثقافة والسياحة والترفيه والعمل.

وأردف العادل أنه سيتم خلال فعاليات الملتقى، الإعلان عن مشروع لإقامة “متحف لثقافات العالم” داخل منطقة “طارلا باشا” التاريخية، ليكون هذه المتحف فضاءً يتيح لكل بلدان العالم عرض تراثهم وثقافتهم في قلب تركيا التي يزورها أكثر من 35 مليون سائح سنويًا، مؤكدًا أن هذا المتحف العالمي في إسطنبول يشكل فرصة سانحة للبلدان العربية والإسلامية للتعريف بمقوماتهم الثقافية والسياحية والتراثية.

ولفت الدكتور محمد العادل أنظار المستثمرين العرب المهتمين بالاستثمار العقاري إلى الأهمية الاستراتيجية لمشروع “طارلا باشا” من حيث موقعه البارز في اسطنبول ورسالته الحضارية.

وأشار رئيس جمعية “تاسكا” أن العديد من ممثلي البعثات العربية في تركيا أبلغوه بمشاركتهم في فعاليات الملتقى من أجل توطيد العلاقات والشراكة مع المستثمرين الأتراك.

يذكر أن الملتقى التركي العربي للاستثمار العقاري تنظمه الجمعية التركية العربية للتعاون الاقتصادي والاستراتيجي “تاسكا ”  بالشراكة مع بلدية “باي أوغلو” في مدينة اسطنبول ومجموعة “تشاليك” الاقتصادية والعقارية التركية.

اترك رد