لتبق على اطلاع أينما كنت

لأول مرة: انطلاق رالي السيارات الكلاسيكية الأكبر في أنقرة

نظم نادي السيارات الكلاسيكية في العاصمة أنقرة “AKOK”، سباق السيارات الكلاسكية الأكبر في تركيا، انطلاقا من مركز أنكا مول التجاري “Ankamall”، والواقع في شارع كونيا الرئيسي، حيث تم الافتتاح هناك، اليوم السبت الذي يوافق 12 أيلول/ سبتمبر، في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، وبدأت أولى السباقات من قرية “بي بازاري” (Beypazarı)، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

 

أنُشئ نادي السيارات الكلاسيكية “AKOK” في عام 2011، وقام النادي بتظيم هذه الفعالية والمهرجان لهذا العام، كي تكون السباق الأول للسيارات الكلاسيكية في مدينة أنقرة، وهذه الأحداث ستثير عشاق هذا النوع من السيارات من كافة الأعمار.

حول نادي “AKOK”

هو نادي السيارات الكلاسيكية الأكثر نشاطا في أنقرة، تم تأسيسه في أوائل عام 2011، بتفان كبير من قبل عشاق هذه الفئة من السيارات.

وتم تحديد شعار النادي كما يلي “جمعنا كل أنقرة، ومحبي السيارات كلاسيكية”، ويهدف إلى جمع المهتمين بالعروض الكلاسكية تحت سقف واحد، وقد واصلت الجمعية أنشطتها بنمو سريع، واهتمام كبير، وكان قد بلغ عدد أعضائها في بداية تأسيسها ما يقارب 90 شخصا، أما في هذه الأيام فيتجاوز عدد أعضائها 250 شخصا.

ولا بد  أيضا من الإشارة إلى أن نادي رياضة السيارات “ANOK”، والذي مضى على تأسيسه أكثر من 25 عاما، هو أيضا واحد من الداعمين الاساسين لهذا الحفل، كما أن لهذه الرياضة العديد من المتابعين والمتشوقين الذين ينتظرون هذا الحفل بفارغ الصبر.

حول نادي “ANOK”

بدأ نادي السيارات “ANOK” العمل في عام 1989، وهو أول نادي سيارات في تركيا، ويمثّل “أنوك” تراث أنقرة كنادٍ للسيارات الرياضية، وبعد ذلك تم تغيير اسمه إلى “نادينا” أو (kulübmüz) في عام 1991، وتم تعيين رئيس ومؤسس “أنوك” من قبل نادي سيارت الاتحاد الرياضي، وبدأت السيارات الرياضية بالتقدم بخطوات أكثر ثباتا وسرعة، بسبب الدعم الذي حصلت عليه من هذه النوادي.

ويعتبر هذا الرالي، السباق الأول من نوعه لفئة السيارات الكلاسيكية، وينظم برعاية نادي رياضة السيارات في أنقرة، ونادي السيارات الكلاسيكية في أنقرة، وسينظم السباق من جهة في مدينة أنقرة، ومن جهة أخرى في القرى والمناطق المجاورة، كقرية “باي بازاري” (Beypazarı) وقرية “تشوبوك” (Çubuk).

وسوف تبدأ فعاليات المهرجان من المركز التجاري الواقع في شارع كونيا “Ankamall”، في تمام الساعة 12 ظهرا، ثم يبدأ السباق بحوالي الساعة الواحدة ظهرا من قرية “باي بازري” في نفس اليوم، وتنتهي فعاليات اليوم الأول في تمام الساعة الخامسة مساءا، في مركز القرية.

ويبدأ اليوم الثاني من الرالي في قرية تشوبوك، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، حيث سيكون السباق في محيط بحيرة “كارا جول” (Karagöl).

وستنتهي آخر فعاليات الحفل والرالي في المركز التجاري “أنكا مول” في أنقرة، حيث يُقام حفل ختامي تُوزع فيه الكؤوس، والدروع للفائزين، في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 13 أيلول/ سبتمبر2015.

كما أن هناك العديد من الرعاة للحفل وللسباق، وهم:

– ترك برس

اترك رد