لتبق على اطلاع أينما كنت

انتهاء 70 بالمائة من مدينة “الريان” السكنية للنازحين السوريين على الحدود التركية

أعلنت جمعية قطر الخيرية إنجاز نحو 70 بالمائة من مشروع تشييد أكبر مدينة نموذجية للنازحين السوريين على الحدود السورية التركية والتي تقوم بتنفيذها بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية “IHH”.

وحسب ما جاء في تقرير لوكالة الأنباء القطرية “قنا” بهذا الشأن، فإن جمعية قطر الخيرية ذكرت أن مدينة “الريان” التي من المنتظر أن يتم الانتهاء منها في شهر نوفمبر القادم تشتمل على 1000 وحدة سكنية مسبقة الصنع مع المرافق الخدمية الخاصة بها وتتسع لحوالي 7000 شخص بتكلفة إجمالية تزيد عن 40 مليون ريال.

وأشارت قطر الخيرية إلى أن وفدا من مسؤولي الجمعية ومسؤولي مؤسسة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية “İHH”، زار موقع المشروع للاطلاع على ما تم إنجازه حتى الآن والمراحل المتبقية للإنجاز.

وأكد الوفد، خلال اجتماعه مع الجهة المنفذة للمشروع، على أهمية تواصل العمل بخطى حثيثة من أجل الانتهاء من المشروع بصورة كاملة في شهر نوفمبر القادم بغرض توفير مأوى لآلاف النازحين السوريين قبل بدء فصل الشتاء.

وقال السيد إبراهيم زينل المدير التنفيذي لإدارة التنمية الدولية بالإنابة بقطر الخيرية، في تصريح صحفي، إنّ هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة الميدانية لسير العمل في المشروع وللتأكد من إنجازه في موعده لتوفير مأوى لآلاف النازحين السوريين قبل بدء فصل الشتاء القادم.

وأشار إلى أن المأوى يأتي في صدارة احتياجات المتضررين السوريين، معربا عن أمله في أن تستفيد منه الكثير من الأسر السورية النازحة التي لا تزال تعيش في الخيام على الحدود التركية ـ السورية.

 

– ترك برس

اترك رد