لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا..توقيف واعتقال 20 شخصا بعمليات أمنية ضد “بي كا كا” الإرهابية

أوقفت قوات الأمن التركي، مساء أمس السبت، 4 أشخاص للاشتباه في قيامهم بأعمال تخريبية تهدد الأمن العام، وذلك في عمليات أمنية ضد منظمة “بي كا كا” الإرهابية، بولاية “هكاري” جنوب شرقي البلاد.

وأشار بيان صادرعن الولاية، أن قوات الأمن أوقفت الأشخاص الأربعة، على خلفية اتهامهم بقطع طرق، وإضرام النيران في المؤسسات العامة، والمشاركة في هجمات بالمولوتوف، ورشق قوات الأمن بالحجارة، فضلا عن توقيفهم للمارة وسؤالهم عن هوياتهم.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الأناضول أن إحدى المحاكم في ولاية “موش” (شرق)، أصدرت قرارا باعتقال موقوفين اثنين، بعد اتهامها لهما بـ”الانتماء إلى منظمة (بي كا كا) الإرهابية”.

وتمكنت قوات الأمن في وقت سابق من توقيف الشخصين، في عمليتين أمنيتين متزامنتين استهدفتا منزليهما بالولاية، وضبطت 11 قنبلة صوتية، لتحقق النيابة العامة معهم بعد ذلك وتحولهم للمحكمة مطالبة باعتقالهم، وهو ما قررته المحكمة، ليتم نقل المتهمين عقب قرار المحكمة إلى السجن.

وفي ولاية “شانلي أورفة”، أصدرت إحدى المحاكم أيضا، قرارا باعتقال 14 شخصا من أصل 23 تم توقيفهم في وقت سابق، وجاء قرار الاعتقال على خلفية اتهام ا لمعتقلين بـ”الانتماء إلى منظمة (بي كاكا)، وتقديم الدعم لها”.

 

اترك رد