لتبق على اطلاع أينما كنت

تطور ملحوظ للطائرة بدون طيار التركية “أنكا”

كشفت جريدة أكشام التركية  بأن الطائرة بدون طيار التركية “أنكا” أصبحت قادرة على الطيران بارتفاع 10 كيلو متر كاشفة بهذا الارتفاع مساحات أكثر اتساعًا وأكبر حجمًا.

أوردت جريدة أكشام التركية، في عددها الصادر بتاريخ 28 أيلول/ سبتمبر 2015، نقلًا عن مصادر خاصة بوزارة الدفاع التركية بأن “شركة الصناعات الجوية والفضائية “توساش” استطاعت تطوير الطائرة بدون طيار التركية “أنكا” بشكل ملحوظ لتصبح قادرة على الطيران بارتفاع 10 كيلومتر الأمر الذي يزيد من حجم المساحات الكاشفة لها”.

وبينت جريدة أكشام التركية بأنه وحسب المصادر الخاصة بوزارة الدفاع بأن “الاختبارات الخاصة بمستوى الارتفاع الخاصة بأنكا قد تم إجراؤها خلال شهر سبتمبر الجاري وقد استطاعت أنكا الوصول إلى ارتفاع 10  كيلومتر مُحملة بعدد من الصواريخ التي يمكن استخدامها في ضرب الأهداف الأرضية بشكل مباشر وصائب”.

وأوضحت أكشام  بأن المصادر نفسها كشفت عن أن “توساش أجرت بعض التعديلات لزيادة سرعة وارتفاع أنكا، كما خففت من حجم ووزن هيكلها لتزويدها ببعض الصواريخ الهجومية الإضافية ولجعلها تقلل من حجم استهلاكها للوقود والزيوت الميكانيكية”.

وأشارت أكشام إلى أن المصادر الخاصة أوضحت بأن “الصواريخ التي سيتم استخدامها في أنكا ستكون محلية من نوع “بوزوك الليزارية” والتي يصل مداها إلى 6 كيلومتر”.

ويُذكر بأن طائرة أنكا تمت صناعتها تمامًا بأيدي تركية عاملة بشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” وبالتعاون مع دائرة الاستشارات العسكرية في وزارة الدفاع التركية وتم إطلاقها للاستخدام بتاريخ 30 كانون الأول/ ديسمبر 2010 لتصبح أول طائرة بدون طيار استكشافية من فخر الصناعة التركية الصّرفة”.

– ترك برس

اترك رد