لتبق على اطلاع أينما كنت

إطلاق سراح 16 عامل تركي كانوا محتجزين في ‫بغداد‬

أعلن رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” أنه تم إطلاق سراح العمال الأتراك الذين كانوا محتجزين في العاصمة العراقية بغداد منذ أسابيع من قبل إحدى المجموعات الشيعية.

وأوضح داود أوغلو قائلًا: “استلمت سفارتنا لدى بغداد اليوم، عمالنا الـ 16 الذين كانوا محتجزين في بغداد منذ مدة. أجريت اتصالًا مع بعض العمال، ويتم القيام بالتحضيرات اللازمة لتأمين عودتهم إلى البلاد خلال أقصر وقت”.

ونقلت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” عن مصادر من رئاسة الجمهورية، أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أجرى اتصالًا هاتفيًا مع السفير التركي في بغداد واثنين من العمال المعنيين وقدّم لهم التهاني.

الجدير بالذكر أن مجموعة من عمال البناء الأتراك قوامها 18 عاملًا، تعرضت للخطف مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، من موقع بناء أحد الملاعب الرياضية شمال العاصمة العراقية بغداد، من قبل مسلحين يرتدون ملابس عسكرية، اقتادوهم لاحقاً إلى جهة مجهولة. وأعلنت جماعة مسلحة تطلق على نفسها “فرق الموت” مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، خطفهم من خلال مقطع فيديو نشرته على محرك يوتيوب.

وكان مسؤول محلي في محافظة البصرة جنوبي العراق، قد أعلن عن إطلاق سراح اثنين من العمال الاتراك الذين اختطفوا مطلع الشهر الجاري شرقي العاصمة بغداد بعد نقلهم الى محافظة البصرة من قبل مسلحين مجهولين.

اترك رد