لتبق على اطلاع أينما كنت

انخفاض عجز التجارة الخارجية في تركيا خلال شهر آب/ أغسطس

شهد عجز التجارة الخارجية في تركيا خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، اتخفاضًا بنسبة 39.8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وحسب تقرير صدر عن مؤسسة الإحصاء التركية بهذا الشأن، فإن حجم عجز التجارة الخارجية في تركيا خلال الفترة المعنية قد انخفض من 8 مليار و111 مليون دولار إلى 4 مليار و886 مليون دولار أمريكي.

وبلغ حجم عائدات الصادرات التركية خلال آب/ أغسطس الماضي 11 مليار و65 مليون دولار، وحجم الواردات 15 مليار و951 مليون دولار أمريكي.

وجاء في تقرير مؤسسة الإحصاء، أن حجم الصادرات التركية إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المعنية، قد انخفض بنسبة 3.4% وبلغ 4 مليار و867 مليون دولار أمريكي.

واحتلت ألمانية المرتبة الأولى من بين الدول التي صدّرت لها تركيا منتجاتها خلال آب/ أغسطس الماضي، بحجم إجمالي بلغ مليار و47 مليون دولار، وتبعته إنكلترا في المرتبة الثانية بـ 825 مليون دولار، والعراق في المرتبة الثالثة بـ 720 مليون دولار، والولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الرابعة بـ 518 مليون دولار.

وجاءت الصين في المرتبة الأولى من بين الدول التي استوردت منها تركيا خلال الشهر الماضي، بحجم إجمالي بلغ مليار و962 مليون دولار، وتبعته في المرتبة الثانية ألمانيا بـ مليار و843 مليون دولار، وروسيا في المرتبة الثالثة بـ مليار و554 دولار، وإيطاليا في المرتبة الرابعة بـ 828 مليون دولار أمريكي.

اترك رد