لتبق على اطلاع أينما كنت

افتتاح جسر خليج إزميت رابع أكبر جسر بالعالم في نيسان/ أبريل 2016

أفاد وزير العلم والصناعة والتكنولوجيا التركي “فكري إيشق”، بأن افتتاح جسر خليج إزميت رابع أكبر جسر في العالم، سيتم في شهر نيسان/ أبريل من العام القادم (2016).

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها إيشق عقب جولة تفقد قام بها في ساحة المشروع، حيث أوضح قائلًا: “ستنتهي عملية مد الكابلات منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، وبعدها سيتم البدء بتثبيت الأرضية. وإن شاء الله سنبدأ بالعبور فوق الجسر اعتبارًا من شهر نيسان/ أبريل”.

وأضاف: “ستكون تركيا صاحبة أحد أطول وأفضل الجسور في العالم. إن التكنولوجيا تساهم في تسهيل حياة الإنسان عند استخدامها بالشكل الصحيح. ويعد هذا الجسر، أحد الجسور المبنية بأحدث التقنيات”.

وصعد إيشق خلال تفقده لمشروع الجسر، إلى قمة إحدى أبراج الجسر التي يبلغ طولها 252 مترًا، برفقة وزير الصحة “محمد مؤذن أوغلو”، والتقطوا صورة تذكارية مع العمال المرافقين لهم.

ويشكّل جسر إزميت القسم الأهم في الأتوستراد الجديد الذي يتم إنشاؤه بين مدينتي إسطنبول شمال غرب تركيا وإزمير جنوبا ليختصر الفترة الزمنية لعبور المسافة بين المدينتين التي تبلغ 9 ساعات إلى 3 ساعات ونصف، وينطلق من منطقة “كبزة” جنوب إسطنبول، مروراً بمناطق “أورهانغازي” و”بورصة” و”بالق أسير” و”مانيسا”، منتهيا بمدينة إزمير.

وأفادت السلطات التركية مسبقاً بأن تكلفة الجسر ستصل إلى 16 مليار دولار أمريكي تقريباً، وأنه أهم مشروع ضمن الخطة البنائية التي أعلن عنها حزب العدالة والتنمية حتى عام 2023.

 

– ترك برس

اترك رد