لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا.. إنزال السفينة البرمائية “بيرقدار” محلية الصنع في البحر

أنزلت شركة الأناضول لصناعة وتجارة المركبات البحرية (ADİK)، السفينة البرمائية “بيرقدار” محلية الصنع، في البحر، والتي قامت بتصنيعها بتكليف من قبل مستشارية الصناعات الدفاعية التركية.

وذلك في حفل جرى اليوم، في شركة الأناضول، بمنطقة توزلا بإسطنبول، بحضور كل من الرئيس التركي رجب طيبب أردوغان، ووزير الدفاع وجدي غونول، ورئيس هيئة أركان الجيش التركي خلوصي أكار، ووالي مدينة إسطنبول واصب شاهين، ورئيس بلدية إسطنبول الكبرى قدير طوب باش، وقائد القوات البحرية التركية بولنت بستان أوغلو، فضلا عن عدد كبير من الضباط والمسؤوليين الأتراك.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأناضول “سولاب أوركمز”، في كلمة ألقاها خلال الحفل، أنهم شركتهم ستنتهي من تصنيع سفينة برمائية أخرى تحمل اسم “سنجقدار”، وتشبه سفينة “بيرقدار” جدا في مواصفاتها وميزاتها، خلال 8 أشهر. وتسليمها لمستشارية الصناعات الدفاعية التركية.

ويبلغ طول السفينة 139 مترا، وعرضها 19.60 مترا، وبإمكانها حمل 1200 طن من الحمولة تتضمن مركبات مختلفة من دبابات وعربات مدرعة. كما تحتوي على 566 سريرا، ويمكنها مواصلة البقاء في البحر لمدة 30 يوما، وقطع نحو 5 آلاف ميلا بحريا، دون أن تحتاج لإمدادات في الطاقة. ويتكون طاقمها من 486 موظفا.

ومن المنتظر أن تدخل سفينة بيرقدار في خدمة القوات البحرية التركية في شباط/ فبراير من العام 2017، في حين تدخل السفينة البرمائية الأخرى سنجقدار في تشرين الأول/ أكتوبر من العام نفسه في خدمة القوات البحرية.

 

اترك رد