لتبق على اطلاع أينما كنت

الناخبون الأتراك يدلون بأصواتهم في الخارج

بدأ المغتربون الأتراك، اليوم الخميس، بإدلاء أصواتهم، في صناديق الاقتراع، وذلك في إطار الانتخابات المبكرة، التي ستخوضها تركيا في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر، القادم.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، بيّنت في وقت سابق أن عدد الناخبين الأتراك داخل البلاد، يبلغ 54 مليونا و75 ألف ناخب، ومليونين و895 ألفا و885 مئة ناخب خارج البلاد.

وسيبدأ الناخبون في المهجر، اليوم، بإدلاء أصواتهم، في 112 بعثة دبلوماسية تتوزع على 54 دولة ، حتى 25  من الشهر الحالي، في حين سيستمر الإقتراع في المعابر الحدودية لتركيا حتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأعلنت اللجنة، أنها افتتحت مراكز إقتراع في 13 بعثة دبلوماسية بألمانيا، و6 في فرنسا، و4 في كل من روسيا، والصين، واليونان، و3 في كل من النمسا، وأستراليا، وأذربيجان، وبلغاريا، والسويد، وإيران، وكازاخستان.

وفيما يلي تواريخ إدلاء المغتربين الأتراك في المهجر:

ألمانيا، والنمسا، وبلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، وسويسرا، وجمهورية شمال قبرص التركية، من 8 إلى 25 الشهر الحالي،(18 يوما).

أستراليا، من 16 إلى 29 الشهر الحالي، (10 يوما).

الولايات المتحدة الأمريكية، من 17 إلى 25، الشهرالحالي، (9 أيام).

النرويج، من 19 إلى 25 الشهر الحالي، (7 أيام).

هولندا، من 21 إلى 25 الشهر الحالي، (5 أيام).

بريطانيا، ورومانيا: من 22 إلى 25 الشهر الحالي، (4 أيام).

بلغاريا، وإيطاليا، وكندا، والمملكة العربية السعودية، وتركمنستان: من 23 إلى 25 الشهر الحالي، (3 أيام).

الإمارات العربية المتحدة، والبوسنة والهرسك، والجزائر، وإسرائيل، والسويد، وكازخستان، وقرغيزستان، ومقدونيا، وروسيا، واليونان: من 24 إلى 25 الشهر الحالي، (يومان).

ألبانيا، وأذربيجان، والبحرين، والتشيك، والصين، وفنلندا، وأفريقيا الجنونية، وجورجيا، وإيران، وأيرلندا، وإسبانيا، واليابان، وقطر، وكوسوفو، والكويت، ولبنان، والمجر، ومصر، وأوزبكستان، وبولندا، والسودان، وتايلند، وأوكرانيا، وسلطنة عمان، والأردن، ونيوزلندا: في تاريخ 25 الشهر الحالي، (يوم واحد).

 

اترك رد