لتبق على اطلاع أينما كنت

أردوغان: سنجابه كل الهجمات والتنظيمات الإرهابية

استنكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشدة الانفجار، الذي وقع صباح اليوم السبت، في العاصمة أنقرة، مؤكدًا عزمهم على مجابهة “كل الهجمات والتنظيمات الإرهابية، مهما كانت مصادرها وشعاراتها وأهدافها وأسماءها”.

ولفت أردوغان، في بيان حول الانفجار، إلى أن من يتعاملون (دون أن يسميهم) بمعايير مزدوجة مع الأعمال والتنظيمات الإرهابية، هم أكثر من يقدمون الدعم للإرهاب.

وأضاف: “لا فرق أبدًا بين الأعمال الإرهابية التي استهدفت جنودنا وشرطتنا وموظفينا ومواطنينا الأبرياء في السابق، وبين الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مواطنينا المدنيين اليوم في محطة القطار بأنقرة”.

وأشار إلى أن هدف منفذي هجوم أنقرة هو الإيقاع بين فئات المجتمع المختلفة، داعيًا “الجميع إلى تحمل المسؤولية، والتصرف بحذر والوقوف في وجه الإرهاب، وليس إلى جانبه”.

قال إن جميع أجهزة الدولة تعمل من أجل كشف ملابسات هذا الحادث، معربًا عن يقينه بأن مرتكبيه سيتم تحديدهم، وتسليمهم إلى العدالة، خلال أقرب وقت.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت مقتل 30 شخصًا وإصابة 126 آخرين، وفق حصيلة أولية، في الانفجار، الذي وقع صباح اليوم السبت قرب محطة القطار في العاصمة أنقرة.

 

اترك رد