لتبق على اطلاع أينما كنت

المغتربون الأتراك يستمرون بالإدلاء بأصواتهم

يستمر المغتربون الأتراك، بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، منذ الثامن من الشهر الحالي، ضمن إطار الانتخابات البرلمانية المبكرة، التي ستخوضها تركيا، في الأول من تشرين الثاني/نوفمبرالقادم.

ووفقاً للمعلومات التي وردت لمراسل الأناضول، فقد أدلى 123 ألفاً و7 ناخبين بأصواتهم، في مراكز البعثات الدبلوماسية التركية خارج القطر، لافتاً إلى استمرارعمليات الاقتراع في كل من ألمانيا، والنمسا، وبلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، وسويسرا، وجمهورية شمال قبرص التركية، بـ29 بعثةً دبلوماسية.

وأفادت المعلومات، أن 100 ألفاً و945 ناخباً، أدلوا بأصواتهم في مراكز البعثات الدبلوماسية، فيما أدلى 22 ألفاً و62 ناخباً، في المعابر الحدودية، إلى تاريخ اليوم الثلاثاء.

وبالمقارنة بين عدد المقترعين حتى تاريخ اليوم، والبالغ 123 ألفاً و7 ناخب، وعدد الناخبين الأتراك الذين يصل عددهم إلى مليونين و898 ألفاً و960 مئة ناخب، فإن نسبة المصوتين بلغت 4.24 % من إجمالي الناخبين حتى الآن.

وتصدرت البعثات الدبلوماسية في ألمانيا، بقية البعثات، حيث بلغ عدد المصوتين فيها 73 ألفاً و540 ناخباً.

وسيستمر الناخبون الأتراك في المهجر بالاقتراع، في 112 بعثة دبلوماسية تتوزع على 54 دولة، حتى 25  من الشهر الحالي، في حين سيستمر الاقتراع في المعابر الحدودية لتركيا حتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر.

 

اترك رد