لتبق على اطلاع أينما كنت

إنهاء مهمة بطاريات الباترويت الألمانية في تركيا

أنهت ألمانيا، مهمة منظومة الصواريخ الدفاعية -باتريوت-، التي نشرتها عام 2012 في قهرمان مرعش التركية بناء على طلب تركيا، وذلك لتقوية الدفاع الجوي لحلف شمال الأطلسي -الناتو-.

وقال بيان صادر عن الجيش الألماني، إنه تم إنهاء مهمة الحماية في قهرمان مرعش وجوارها، وإن قائد القوة الألمانية في تركيا، العقيد جوزيف أبفيلكوفر، أصدر الخميس، أمرا بإغلاق منظومة الباتريوت.

وأضاف البيان، أن الجنود الألمان الموجودين في تركيا، في إطار المهمة، سينسحبون بحلول نهاية يناير/كانون ثاني المقبل، ويعودون إلى بلادهم.

ونشرت ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية وهولندا، منظومات باتريوت في بعض المدن التركية الحدودية مع سوريا، استجابة لطلب تقدمت به تركيا لحلف شمال الأطلسي -الناتو- بذلك، بهدف منع أية تهديدات محتملة من الأراضي السورية.

واتخذت ألمانيا في ديسمبر/ كانون الأول 2012، قرارا بنشر بطاريتي باتريوت و400 جندي ألماني في تركيا، وتم تمديد ذلك القرار مرتين، لمدة عام في كل مرة.

وكانت الحكومة الألمانية قد اتخذت، قبل شهرين، قرارا بإنهاء تلك المهمة.

 

تعليق 1
  1. قاسم الشبار- اربد يقول

    حمى الله تركيا وشعبها من هؤلاء النجس ولماذا تم سحب هذه الدفاعات يريدون ان يتركوا تركيا وحيدة لان لا عهود لهم ولا مواثيق ولكن سيحمي الله تركيا العظمى من كيد الحاقدين وستبقى عظمى باذن الله وستحمي
    نفسها من كل من اراد الشر لتركيا العزيزة .

اترك رد