لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تمد يد العون لـ 1700 عائلة لاجئة في ليبيا

أرسلت هيئة الإغاثة الانسانية التركية (IHH)، مساعدات إنسانية إلى أكثر من 1700عائلة لاجئة ومهاجرة في العاصمة الليبية طرابلس.

وذكر عضو الإدارة في الهيئة، أحمد صاريكورت، للأناضول، أن اللاجئين الذين تم توزيع المساعدات عليهم، هم عائلات ليبية، فرت من الاشتباكات الدائرة في  بنغازي ودرنة، الى جانب عائلات من دول أفريقية، مثل، غانا، غامبيا، النيجر ونجيريا والمغرب تسعى الهجرة الى أوروبا بطرق غير شرعية.

وأشار صاريكورت إلى أن المساعدات هي عبارة عن طرود غذائية، وزعت على 1700 عائلة، أي مايعادل 10 آلاف شخص على اعتبار أن العائلة تتكون من 5 – 6 أفراد، وشدد على أنهم سيواصلون تقديم المساعدات في الفترات اللاحقة.

من جانبه أعرب مدير شرطة “مركز المهاجرين غير الشرعييين” بطرابلس علي سويدي،عن شكره وإمتنانه  لتركيا وهيئة الإغاثة الإنسانية، لإرسالهم المساعدات للاجئين، مشيراً أن الحكومة، من جهة تعمل على حل المشاكل الداخلية للبلاد، وتعمل على انقاذ اللاجئين، وحمايتم من الاستغلال والسقوط بأيدي المافيات وتجار البشر من جهة أخرى.

وانتقد سويدي الدول الأوروبية والمنظمات الدولية لعدم اهتمامهم بالاجئين، لافتا إلى أن موضوع اللاجئين من أكبر التحديات التي تواجهها ليبيا.

 

اترك رد