لتبق على اطلاع أينما كنت

الشرطة التركية تدخل الخدمة طائرات محلية بدون طيار

أعلن وكيل وزارة الدفاع التركية للصناعات الدفاعية أنه سيتم تزويد مديرية الأمن العام التركية بنظامين “بيرقدار” هوائيين بدون طيار، يتألفان من أربع محطات تحكم أرضية وست طائرات.

وذكر وكيل الوزارة أنه قد تم التوقيع على الاتفاق مع مجموعة “بيكار” في 15 تشرين الأول/ أكتوبر على شراء هذه الأنظمة الهوائية التكتيكية بدون طيار للشرطة التركية.

يمكن للطيارات بدون طيار التي صممتها مجموعة كال بيكار أن تقدم ميزة تبادل المعلومات الاستخباراتية والصور الممسوحة ضوئيًا وذلك ضمن مسافة تصل حتى 150 كم عن المحطة الأرضية.

هذه الأنظمة  تقوم بالعمل الذاتي بشكل مستقل كالإقلاع والتجوال والهبوط والركون جانبًا مع كثير من المزايا والوظائف الفريدة المتقدمة ذات الأداء العالي.

يمكن للطائرات بدون طيار “بيرقدار”  ضبط سجل الارتفاع في الملاحة الجوية التركية. وقد حقق هذا النظام نجاحا على ارتفاع 27,030 قدم خلال فحص للطيران دام 6,5 ساعة في 14 حزيران/ يونيو وذلك مع كامل الحمولة.

وبتسجيل هذين الرقمين القياسيين يكون نظام “بيرقدار” قد أظهر أداءًا أعلى من بين الأنظمة الأخرى القريبة من ام أي ال أي ( البقاء الطويل في الارتفاعات المتوسطة).

لقد تم إجراء الفحوصات الأولى في الأداء للدفعة الأولى من الطائرات بدون طيار في كانون الثاني/ يناير 2014 وقد تم تسليم ست طائرات بيرقدار إلى القوات الأرضية التركية.

وتم تسليم الدفعة الثانية المؤلفة من ست طائرات بدون طيار بأنظمة بيرقدار tb2 إلى القوات المسلحة في حزيران 2015.

وقال وكيل الوزارة للصناعات الدفاعية في بيان له بأنه سيجري أيضًا تسليم 100 قنبلة تعمل آليًا، حيث يمكن استعمالها من قبل قوى الأمن في كل أنحاء تركيا، وسيقوم المنتج الأول للصناعات الدفاعية في تركيا “أسيل سان” (Aselsan) بإنتاج الانسان الآلي (الروبوت).

adv4

اترك رد