لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تُجري مناورات بَحرية بمشاركة الناتو

أعلنت رئاسة الأركان التركية، انطلاق مناورات عسكرية تحت اسم (نصرة- ٢٠١٥)، ابتداءً من اليوم الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول، في خليج “ساروس” ببحر إيجه شمال غربي البلاد، بمشاركة قوات من حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان، نشرته على موقعها الرسمي، يوم الثلاثاء، أنَّ قوات بحرية وجوية وخفر السواحل التركية، وقوات تابعة لدول من حلف الناتو، إلى جانب مراقبين من عدد كبير من الدول، ستشارك في المناورات التي ستستمر حتى 27 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وأوضح البيان أنَّ الهدف من المناورات هو “التخطيط لحرب الألغام، والتدريب على تنفيذها وتقييمها، إلى جانب تطوير إمكانية العمل المشترك للقوات المشاركة في حرب الألغام”.

وأشار البيان إلى مشاركة سفن وطائرات ومروحيات ووحدات بحرية خاصة (ضفادع بشرية) تابعة للقوات البحرية والجوية وقيادة خفر السواحل التركية، إضافة إلى مشاركة سفن رومانية وبلغارية ويونانية صائدة وكانسة للألغام، ووحدات رومانية ويونانية، لإبطال مفعول المتفجرات، إلى جانب وحدات بحرية من الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت البيان، إلى مشاركة مراقبين وضباط من البحرين، وبنغلاديش، وجورجيا، وقطر، وباكستان ورومانيا، وتركمانستان، في المناورات.

 

اترك رد