لتبق على اطلاع أينما كنت

رئيس المفوضية الأوروبية: نحتاج التعاون مع تركيا لحل مشكلة اللاجئين

قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن أزمة اللاجئين لايمكن حلها في دائرة الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي فقط.

وأضاف في تصريحات صحفية، نقلتها الوكالة الرسمية النمساوية ( أ ب أ)، اليوم السبت، “نحن بحاجة إلى تعزيز التعاون والعمل مع تركيا إذا أردنا حل أزمة اللاجئين”.

وناشد رئيس المفوضية الدول الأعضاء في الاتحاد بالتضامن، مشيراً إلى القمة الخاصة التي ستعقد غداً الأحد، في العاصمة البلجيكية بروكسل بمشاركة الدول الـ 11 المتضررة من تدفق اللاجئين على طريق البلقان، لتهدف اتخاذ التدابير اللازمة على المدى القريب.

وأكد “إننا بحاجة إلى مزيد من التعاون والتشاور الوثيق بين دول المنطقة”، منتقدًا بعض الأوروبيين “الذين يعتقدون أن الجدران والأسوار سوف تحل المشاكل”، وداعيًا إلى “سياسة إنسانية ونهج مشترك”.

وتهدف القمة إلى تحسين التعاون بين البلدان الواقعة على طريق البلقان من اليونان الى صربيا، كرواتيا، سلوفينيا إلى ألمانيا والنمسا.

جدير بالذكر ان القمة التي دعا إليها رئيس المفوضية بمبادرة من النمسا وألمانيا يشارك فيها بجانب الدولتين المذكورتين كل من المجر وكرواتيا وسلوفينيا وبلغاريا ورومانيا واليونان وصربيا ومقدونيا.

 

اترك رد