لتبق على اطلاع أينما كنت

أردوغان يجدد عزم بلاده على ضرب أي كيانات إرهابية شمال سوريا

جدد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، عزم بلاده على ضرب أي كيانات إرهابية قد تتشكل في الشمال السوري (في إشارة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي – PYD)، مضيفا “نحن لا نريد تكرار نموذج شمال العراق، في الشمال السوري”.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي، مساء أمس الأربعاء، في مقابلة تلفزيونية مشتركة مع قناتين محليتين، والتي تطرق خلالها للحديث عن العديد من القضايا والتحديات المحلية والإقليمية التي تواجه بلاده.

وأكد الرئيس “أردوغان” أنهم لن يأخذوا الإذن من أحدٍ لضرب الإرهابيين – في إشارة إلى الحزب المذكور-، مشيرا إلى أنهم إن لم يتخذوا الإجراءات اللازم اتخاذها في الوقت الراهن فإنَّ مشكلات كبيرة قد تواجه تركيا في المستقبل، على حد تعبيره.

وتابع “اردوغان” قائلاً “تنظيم PYD – حزب الاتحاد الديمقراطي- يقوم بتطهير عرقي على الملأ في تل أبيض ثم يقوم بإعلان المنطقة على أنها كانتوناً تابعا له، وفي الخطوة التالية يوطن 200 من الإرهابيين هناك، في حين أن سكان المنطقة من العرب والتركمان، كما أن داعش انسحبت من المنطقة، لذلك علينا اتخاذ ما يلزم حال استمر التنظيم في ممارساته هذه”.

وداخليا أكد “اردوغان” أنهم عازمون على مكافحة التنظيمات الإرهابية بكافة أشكالها داخل تركيا، بما في ذلك تنظيمي “داعش”، و”بي كا كا” الإرهابيين، وغيرهما من التنظيمات اليسارية الأخرى.

وأشار الرئيس التركي إلى أنهم سيواجهون تلك التنظيمات، حتى يستتب الاستقرار والأمن داخل البلاد، نافياً أن تكون مكافحة الإرهاب التي تقوم بها الحكومة، ترجع لأسبابٍ دعائية قبيل الانتخابات.

 

اترك رد