لتبق على اطلاع أينما كنت

البريد التركي يبدأ خدمة النقل التجاري بين الدول

صرح “هارون معدن” مدير عام هيئة البريد والبرقيات التركية بأن الهيئة التركية للبرقيات والبريد (PTT) تستعد لبدء خدمة نقل الشحنات التجارية بين الدول عام 2016 لتصل إلى أوروبا والشرق الأوسط.

وأوضح في كلمة له بمناسبة مرور 175 عاما على بدء خدمة البريد في تركيا أهمية التجارة الإلكترونية وحجمها المتزايد حول العالم بالمقارنة مع أساليب التجارة التقليدية، وانتشارها في تركيا على نحو خاص. وأضاف أن شركات الشحن والبريد تعلب دورا هاما في توصيل البضائع المتداولة عبر التجارة الإلكترونية.

وأشار معدن إلى رغبة هيئة البريد التركية في احتلال موقع مميز في مجال الشحن الدولي، بالتوازي مع الخدمة التي تقدمها محليا.

وأكد معدن استعداد الهيئة لبدء العمل في المجال الدولي وتوسيع أنشطتها عبر إنشاء شراكات خارجية، حال الانتهاء من سن القوانين التي تحدد أسس وأساليب العمل في مجال البريد الحر. وبين معدن أن هيئات البريد الرسمية لا تستطيع العمل في دول غير الدولة الأصلية، وأعطى مثالا على ذلك هيئة البريد الألمانية التي لا تستطيع العمل في تركيا وفقا لقوانين الاتحاد الدولي لمؤسسات البريد، غير أنها شركة تستطيع العمل عبر شركة “دي أتش أل” مبينا التقدم الذي يحققه الألمان في مجال خدمات البريد الحر والذي تحاول تركيا اللحاق به وتعويض فارق الخبرة فيه.

وذكر معدن بعض الدول التي من الممكن ان تبدأ بها خدمات الهيئة منها أوروبية كألمانيا وأخرى في الشرق الأقصى كالصين وهونغ كونغ، مؤكدا قدرة الهيئة على تغطية أكبر عدد من الدول بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية التي تمتلك شبكة كبيرة من خطوط الرحلات الدولية.

– ترك برس

اترك رد