لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تعتزم إنشاء قطار هو الأسرع من نوعه

تعمل تركيا الآن على إيصال إسطنبول بأنقرة بقطار هو الأسرع من نوعه، إذ سيتمكن المواطن من الانتقال بين المدينتين بمدة زمنية قدرها ساعة ونصف فقط.

أعلن حزب “العدالة والتنمية” في بيان خاص بالوعود الخاصة بالحملات الانتخابية أنه سيقوم بإنشاء خط حديدي يصل إسطنبول بأنقرة خلال ساعة ونصف، وحسب المخطط الذي تم تجهيزه فإن هذا القطار سيعتمد في حال تم البدء به على تكنولوجيا عالية الجودة.

ويوضح المخطط أن طول الخط الحديدي الذي سيمتد من منطقة “هالكالي” إسطنبول إلى “سنجان” أنقرة سيبلغ 414 كيلومتر، فيما يقدّر أن تصل تكلفته إلى 5 مليار دولار.

ويرى البعض أن هذا المشروع من شأنه أن يفتح الباب أمام آفاق جديدة فيما يتعلّق بالنقل التركي، وسيكون قفزة نوعية في هذا المجال، وخاصة أن المدة الزمنية التي ستستغرق بالقطار ما بين المدينتين، تكاد تكون أقل إذا ما قورنت بالطائرة التي تستغرق فيها الرحلة الجوية بين المدينتين ما بين الساعة وساعة ونصف فضلا عن المدة الزمنية التي تستغرقها الإجراءات الأخرى في المطار والتي من شأنها رفع هذه المدة الزمنية إلى أكثر من المدة المذكورة.

ويذكر أن القطار الحالي بين المدينتين والذي يعتبر سريعا يقطع 250 كيلو متر في الساعة، وستغرق مدة زمنية ثلاث ساعات ونصف، في حين أن هذا  المشروع الجديد يهدف إلى أن يصل القطار الجديد إلى سرعة 350 كيلومتر في الساعة، ومدة زمنية لا تتجاوز ساعة ونصف.

 

 

– ترك برس

اترك رد