لتبق على اطلاع أينما كنت

أول قاضية تركية محجبة تجلس على منصة القضاء

بدأت حزمة الديمقراطية والحريات التي طرحتها حكومة حزب العدالة والتنمية منذ سنوات تؤتي أكلها في كافة المؤسسات التركية، والتي كان آخرها جلوس أول قاضية تركية محجبة على منصة القضاء التركي، بعد أن كان ذلك من المحرمات في مؤسسات القضاء، والدولة.

وحسب المعلومات الواردة على موقع خبر10، ظهرت قاضية تركية محجبة في محكمة الصلح الثالثة في الطرف الآسيوي من ولاية إسطنبول، وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ الجمهورية التركية.

وذكر الموقع أن صورة القاضية جاءت خلال جلسات الاستماع للنساء اللواتي يرتدين الحجاب، ووافق المجلس الأعلى للقضاء التركي على وجود قاضية محجبة بناء على طلب من المحكمة العليا.

يأتي ذلك بعد أن سمح مجلس الأمين العام الأعلى للقضاء والمدعين العامين، للقاضيات والعاملين في السلك القضائي بارتداء الحجاب أثناء العمل.

وقال مجلس الأمين العام الأعلى للقضاة والمدعين العامين: إن القضاء والمدعين العامين يسمح لهم بارتداء الحجاب أثناء العمل.

وأحدث حجاب القاضية ضجة إعلامية كبيرة، في أوساط الإعلام المعارض، بعيد ظهور نتائج الانتخابات البرلمانية، والتقدم الكبير لحزب العدالة والتنمية.

الجدير بالذكر أنه تم تعين أول وزير محجبة في حكومة تسيير الأعمال، والتي  بدأت أعمالها إثر فشل تشكيل الحكومة الائتلافية، بعد انتخابات 7 حزيران/ يونيو الماضية.

اترك رد