لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تقدّم خيامًا واقية من المطر لمخيمات النازحين في العراق

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، يوم السبت، استبدالها 400 خيمة تالفة بأخرى جديدة مقدمة من تركيا، في مخيم “اكرام زوبع” غربي العاصمة بغداد، حيث يقيم نازحون من محافظة الأنبار.

وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة، “ستار نوروز”، إن “فرق طوارئ الوزارة استبدلت، ظهر الجمعة، 400 خيمة تالفة بأخرى واقية من المطر، في المخيم التابع لمنطقة بزيبز، والذي يضم 427 عائلة نازحة من الأنبار إلى أطراف بغداد”، مشيرًا أن “الخيام الجديدة مقدمة من تركيا”.

وأضاف أن “الوزارة وزّعت مساعدات إغاثية، عاجلة، تضمنت سلال غذائية وبطانيات، ووسادات”.

وكانت الوزارة العراقية شكلت فرق طوارئ إغاثية، الأسبوع المنصرم، لإغاثة ومساعدة مخيمات النازحين المتضررة، عقب موافقة رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، على توصيات خلية الأزمة المتعلقة بإغاثة النازحين في المخيمات المنتشرة في أرجاء البلاد، إثر تفاقم معاناتهم جراء هطول أمطار غزيرة.

كما أطلقت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في العراق (UNHCR) أمس الجمعة، برنامجًا لمساعدة 420 ألف نازح في العراق، استعدادًا لموسم الشتاء، وتحسبًا لانخفاض شديد بدرجات الحرارة.

وهطلت أمطار غزيرة في معظم محافظات البلاد في ٢٨ تشرين أول/أكتوبر الماضي، مما أدى إلى رفع منسوب المياه في شوارع المدن وتسربها إلى عدد كبير من البيوت السكنية، فيما كانت معاناة النازحين البالغ عددهم 3.2 مليون شخص، أشد وطأة، حيث يقطنون في الغالب في مخيمات أقيمت على عجالة، وتفتقر للخدمات العامة.

 

اترك رد