لتبق على اطلاع أينما كنت

دعوة العرب للاستثمار في مدينة البندق التركية .. “لؤلؤة البحر الأسود”

دعا والي “أوردو” التركية، عرفان بالقانلي أوغلو، السياح العرب إلى زيارة الولاية، التي وصفها بأنها “لؤلؤة البحر الأسود”، و”حديقة من حدائق الجنة”، وإقامة استثمارات فيها، مبينا أن “استقرار أي دولة مفيد لأبناء البلد، وللاستثمارات الخارجية فيه”.

وشدد على أن قوانين تركيا “تسمح للمستثمر العربي بالحصول على امتيازات كما المواطنين الأتراك، ولا يوجد أي عائق يحول دون نجاح الاستثمارات العربية في تركيا”، لافتا  أن “القوانين التركية تمنح المستثمرين الأجانب والعرب الأراضي اللازمة لمشاريعهم مع إعفاء من الضرائب لمدة ٩ سنوات”.

جاء ذلك في حوار أجرته الأناضول مع بالقانلي أوغلو، نوّه فيه أن “عدم الاستقرار يؤثر على أسعار العملات، وبالتالي على الاستثمار، والبورصات التي يترقبها المستثمرون”، مؤكدًا أن “الاستقرار والثبات يفتحان آفاق الاستثمار”.

وحول طبيعة ولاية أوردو، لفت إلى أنها “تتمتع ببيئة ماطرة ومثلجة، تحتضن الكثير من أنواع الأشجار والنباتات، غير موجودة في الدول العربية، مثل البندق الذي تشتهر به، والأمر نفسه بالنسبة للحيوانات والطيور”، مشيراً أن طبيعتها “خام من الناحية الزراعية، ويوجد فيها العديد من الشلالات والبحيرات التي تكون متاحة للسباحة عندما يكون الطقس عليلا ومعتدلا”.

وأضاف أن “سبب قلة عدد السياح عامة والعرب خاصة في ولاية أوردو، هو عدم شهرتها وعدم التعريف بها وبجمالها بالشكل المطلوب، في حين تتمتع بعض مناطق البحر الأسود بشهرة أكبر”، لافتا أن “قمة الصحفيين العرب التي احتضنتها الولاية مؤخراً، ستساهم بتعزيز شهرتها لدى العالم العربي”.

وأشار بالقانلي أوغلو أن “مشاعر الفضول بيننا وبين أبناء الخليج العربي متبادلة، فهم يودون اكتشاف مناطق طبيعية خضراء كأوردو، ونحن نود التعرف على الطبيعة الصحراوية، التي تشتهر بها بلادهم”، معتبرا أن “تبادل الزيارات بين أهل المنطقتين يعزز العلاقة الاقتصادية بينهم”.

 

اترك رد