لتبق على اطلاع أينما كنت

لحظة التقاطه إسقاط الطائرة الروسية يرويها مصور الفيديو

التقط مصورا وكالة الأناضول للأنباء، “أردال تورك أوغلو”، و”فاتح آق طاش”، لحظة إسقاط المقاتلات التركية، طائرة حربية، انتهكت الأجواء التركية، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال تورك أوغلو، وهو يصف ما التقطته عدسته “خرجنا في ساعات الصباح، من بلدة يايلاداغي جنوبي تركيا (الحدودية مع سوريا)، لنتابع المواجهات المحتدمة بين الفصائل التركمانية، وقوات النظام السوري، في منطقة بايربوجاق، في ريف اللاذقية شمال غربي سوريا”.

وتابع قائلًا، “وأثناء تواجدنا في المنطقة الحدودية، سمعنا أصوات طائرات حربية، ما لبثنا بعدها، وشاهدنا كرة من النيران في السماء، تسقط ببطء نحو الأرض، ومع اقترابها من السطح، تبين لنا أنها طائرة تتهاوى جراء إصابتها بنيران”.

وأوضح تورك أوغلو، أنه كان مع زمليه آق طاش، في المنطقة، حيث شاهدا ورصدا هبوط مظليين اثنين، من الطائرة (تبين لاحقًا أنها روسية)، بينما ظهرت كتلة دخانية عقب سقوط الطائرة على الأرض وانفجارها.

وكانت رئاسة الأركان التركية قد ذكرت في بيان لها على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة “مجهولة الهوية”، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16)، كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم، أن مقاتلة حربية من طراز “سوخوي 24” تابعة لسلاحها الجوي، أُسقطت في سوريا، مشيرة إلى أن مصير الطيارين اللذين كانا على متنها ما يزال غير معروفا.

 

اترك رد