لتبق على اطلاع أينما كنت

عربة جسر الاقتحام المتحرك البرمائية.. المدرعة التركية التي لا تعرف العوائق

تعتبر القوات المسلحة التركية من القوات المتميزة في المنطقة من حيث الصناعات الدفاعية، حيث تقوم وكالة الصناعات الدفاعية التركية بتصنيع عدد كبير ومتنوع من الأسلحة عن طريق توكيل شركات خاصة بها للتصنيع، حيث يزيد عدد الشركات الخاصة التركية المشاركة في الصناعات الدفاعية على الألف شركة.

ومن أهم الصناعات الدفاعية التي تنتجها وكالة الصناعات الدفاعية والتي تقدم الدعم اللوجستي للجيش التركي هي عربة جسر الاقتحام المتحرك البرمائية، حيث تسهّل عبور القوات المسلحة من الخنادق والأنهار.

وتمتاز هذه المدرعة بمواصفات تؤهّلها لأن تكون من أفضل عربات فئتها في العالم، وذلك بفضل محرّكها الديزل وناقل الحركة الأوتوماتيك فيها، ونظام الفرامل الهيدروليكية، وتستطيع عربة الاقتحام هذه تسلّق المنحدرات بميل 50% وعبور منحدر جانبي بميل 30%.

والعربة ذات دفع ثماني مع نظام نفخ مركزي للعجلات، كما أن لديها مضختان للمياه تؤهلها للسير فوق المياه والالتفاف بدرجة 360 درجة في الماء، حيث يمكنها أن تعمل في تيارات المياه حتى 2.5 عقدة.

أما عن حمولة هذه العربات فإن هذه العربة يمكنها حمل عربتين مدولبتين في نفس الوقت كما يمكن ربط ثلاثة أنظمة مع بعض وتكوين جسر طوله 150 مترا.

اترك رد