لتبق على اطلاع أينما كنت

الخارجية التركية تنهي الجدل و تعلن عن فرض الفيزا على المواطنين السوريين

فرضت تركيا تأشيرة الدخول “الفيزا” على المواطنين السوريين الراغبين في دخول تركيا، اعتبارًا من 8 كانون الثاني/ يناير 2016.

و ذكرت صحيفة “يني شفق التركية” أنه سيستمر العمل بالإعفاء من الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا للمواطنين السوريين القادمين إلى الأراضي التركية عبر المراكز الحدودية البرية الموجودة على الحدود السورية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية التركية، مشيرة إلى أنه سيكون بالإمكان الحصول على هذه التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة التابعة للجمهورية التركية.

و لم يتضح حتى الآن ما هي الرسوم التي ستفرض على المواطنين للحصول على التأشيرة التركية.

و كانت السلطات السورية قظ ألغت اتفاقية الإعفاء المتبادل من السمات الموقعة بين سورية وتركيا و قالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان بأنه قامت الحكومة التركية بتاريخ 9-12-2015 بإلغاء اتفاقية الإعفاء المتبادل من السمات الموقعة بين البلدين بتاريخ 13 تشرين الأول 2009 من طرف واحد وبموجب هذه الاتفاقية فإن الإلغاء سيطبق بعد مضي 30 يوما من التاريخ المذكور.

وتعد هذه الخطوة واحدة من الاجراءات الخمس التي ستتخذها الحكومة التركية للتعامل مع تدفق اللاجئين، بحسب ورقة عمل تم تداولها.

وضمت الخطة أيضاً تعاوناً وثيقاً بين سلطات حرس السواحل التركية واليونانية، ورفع مستوى استقبال تركيا للاجئين الذين سيعيدهم الاتحاد الأوروبي إلى تركيا.

اترك رد