لتبق على اطلاع أينما كنت

داود أوغلو يشارك غدا في القمة التركية الأوروبية

يتوجه رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” يوم غد الاثنين إلى العاصمة البلجيكية “بروكسل” لحضور جلسات القمة التركية الأوروبية التي ستعقد لمناقشة العديد من القضايا المشتركة بين الجانبين وعلى رأسها أزمة اللاجئين السوريين.

وبحسب معلومات صادرة عن رئاسة الوزراء التركية في هذا الخصوص، فإنّ قادة كافة الدول الأوروبية ستحضر القمة التي ستعقد برئاسة رئيس البرلمان الأوروبي “دونالد توسك”.

وسيتم خلال القمة، مناقشة آخر التطورات المتعلقة بأزمة اللاجئين السوريين المتدفقين نحو الأراضي الأوروبية، والسبل الكفيلة للحد من هذا التدفق، إضافة إلى تناول تفاصيل المفاوضات الجارية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا من أجل انضمام الأخيرة إلى عضوية الاتحاد بشكل كامل.

جدير بالذكر أنّ قمة تركية أوروبية عُقدت في أواخر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وانتهت بتعهد الاتحاد الأوروبي دفع 3 مليار يورو للحكومة التركية من أجل إعانة اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، مقابل منع السلطات التركية تدفق اللاجئين السوريين بالتوجه نحو الأراضي الأوروبية، كما تعهد الاتحاد الأوروبي برفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك الراغبين في زيارة دول الاتحاد.

 

اترك رد