لتبق على اطلاع أينما كنت

الشيخ نبيل العوضي: يبدوا أن أعداء تركيا لا يعرفون الأتراك جيدا

قال الداعية الإسلامي الكويتي الشيخ نبيل علي العوضي، “يحسب أعداء تركيا أنهم سيزعزعون مواقفها العادلة، ومبادئها الإنسانية تجاه الأمم والشعوب بتفجير أنقرة الغادر، يظهر أنهم لا يعرفون الأتراك جيدًا”.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الداعية الكويتي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على خلفية تفجير إرهابي استهدف مركز العاصمة التركية أنقرة مساء اليوم الأحد، وأسفر عن مقتل 34 شخصًا وإصابة العشرات.

وأشار الشيخ العوضي إلى أن “تركيا تاريخ وحاضر ومستقبل لأمتنا، وما تفجير أنقرة إلا سلسلة من أعمال إرهابية تستهدف عرقلة مسيرتها، ولن تستطيع، اللهم احفظ أمنهم ودمّر عدوهم”.

وأعلن وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو، في تصريح صحفي، مقتل 34 شخصًا في تفجير أنقرة الإرهابي، 30 منهم في موقع التفجير و4 توفوا في المستشفى متأثرين بإصابتهم، معربًا عن اعتقاده أن واحدًا على الأقل أو اثنين من بين القتلى في مكان الحادثة هو أو هما منفذا الهجوم الإرهابي.

وأشار مؤذن أوغلو إلى وجود نحو 125 جريحًا في المستشفيات جراء تفجير أنقرة الإرهابي، 19 منهم حالتهم حرجة، و7 يخضعون لعمليات جراحية، في حين أن الباقي على وشك إكمال علاجهم.

 

اترك رد