لتبق على اطلاع أينما كنت

شهيد و جرحى في هجوم صاروخي جنوبي شرقي تركيا

استشهد شرطي تركي وأصيب 4 آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، جراء هجوم صاروخي استهدف عربتهم، نفذه مسلحون من منظمة “بي كا كا” الإرهابية في قضاء سيلوبي بولاية شرناق جنوبي شرقي البلاد.

وأفادت مصادر أمنية للأناضول أن مسلحين من المنظمة الإرهابية شنوا هجوماً صاروخياً من عدة نقاط على عربة مدرعة للشرطة في القضاء المذكور ما أدى إلى إصابة 5 عناصر أمنية، نقلوا على إثرها إلى المستشفى، وإستشهد أحدهم متأثراً بجراحه.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات اندلعت بين العناصر الإرهابية وقوات أمن تركية قدمت إلى مكان الهجوم، أسفرت عن مقتل أحد الإرهابيين، في حين بدأت قوات الأمن عملية بحث وتمشيط في المنطقة بغية إلقاء القبض على بقية الإرهابيين.

من جانب أخر، ألقت قوات الأمن التركية في ولاية إزمير (غرب) على 3 إرهابيين من منظمة “م ل ك ب”، بينهم امرأة جاؤوا إلى الولاية بهدف القيام بتفجير فيها، إضافة إلى ضبط مواد تستخدم في تصنيع متفجرات شديدة الانفجار.

وذكرت مصادر أمنية في شعبة مكافحة الإرهاب، والاستخبارات بمديرية أمن إزمير، أن الإرهابيين الثلاثة المذكورين تلقوا تدريبات في مدينة عين العرب (كوباني) في سوريا على كيفية تنفيذ عمليات تفجير، وأنهم جاؤوا الى إزمير لهذا الغرض.

اترك رد