لتبق على اطلاع أينما كنت

داود أوغلو يطلق تصريحات نارية على”كليجدار أوغلو” ويصفه بمنعدم الرجولة.

انتقد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو التصريحات التي أدلى بها زعيم حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجدار أوغلو” والتي وصفها بأنها خارجة عن الأدب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبيل مغادرته إلى فنلندا، إذ قال: “إن الأساس في الحياة السياسية هو الأدب، وكليجدار أوغلو ارتكب اليوم خطأين، إذ قال في تصريحاته فليجب داود أوغلو عن أسئلتي كرجل، وأنا أقول له من هنا: “عندما يكون المخاطب رجلا، يحصل على أجوبة رجولية، ولكن أنا لا أراه رجلا”.

وتابع داود أوغلو: “أثبت كليجدار أوغلو أنه ليس بشرا، وأنه ليس رجلا، أؤكد أن التصريحات التي قام بها ستذكر في السياسة التركية كوصمة عار بحقه، آمل أن يخرج ويعتذر من الشعب ومن الوزيرة، وإلا سيكون محكوما لما يتخذه الشعب بحقه”.

ومن جانبها أدانت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية “سما رمضان أوغلو” تصريحات كليجدار أوغلو التي استهدفت أموميتها، واستهدفتها بشكل شخصي، فقالت: “تصريحات كليجدار أوغلو بحقي هي وصمة عار في تاريخ السياسة التركية، وأنا ألجأ إلى ضمير الشعب ووجدانه، وفي الوقت نفسه سأقوم بالإجراءات القانونية والقضائية بحقه”.

يذكر أن كليجدار أوغلو كان قد تحدث عن استغلال الأطفال، موجها انتقاداته في هذا الخصوص للحكومة التركية ووزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية، مستخدما بحقها كلمات نابية، استهدف بها أمومتها وشخصها، مدعيا أنهم طوال الوقت يتحدثون عن الإسلام ولكن لا يهتمون لحال الأطفال الذين يتم استغلالهم”.

اترك رد