لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تعتزم تصنيع طائرات “بلاك هوك 109”

 

 

 

قال وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي فكري إيشق، إنَّ بلاده ستصنع حوامات “بلاك هوك 109” في إطار الاتفاق المبرم بين مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، وشركة “سيكورسكي” الأمريكية، حول “مشروع الطائرات العمودية متعددة المهام”.

وذكر إيشق، أنَّ تركيا “ستصنع الطائرة بترخيص من شركة “سيكورسكي” التي تتبع لمجموعة لوكهيد مارتن -أكبر شركة للصناعات العسكرية في العالم”، مبينا أنَّ “هذه الخطوة تعدُّ الأولى بالنسبة لشركة سيكورسكي”.

وأشار الوزير التركي، أنه زار الشركة الأمريكية أثناء مرافقته للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارته لواشنطن منذ أيام، واطلع من مسؤولي الشركة على ميزات الطائرات التي يتم إنتاجها والوظائف التي تتمتع بها.

ولفت الوزير التركي، أنَّ “مشروع الطائرات العمودية متعددة المهام” ستلبي احتياجات المؤسسات التركية مثل قيادتي القوات البرية والجوية، وقيادة القوات الخاصة، ومديرية الأمن العامة، ومديرية الغابات، مبينا أن الشركات التركية المساهمة في المشروع هي “أسيلسان” للصناعات العسكرية الإلكترونية، و”توساش” للصناعات الفضائية والطيران وشركة “ألب” للطيران.

وقال “إيشق”، “تبين لنا أنَّ شركة سيكورسكي، تولي أهمية كبيرة لخط الإنتاج، ونحن نفتخر بإعطاء الشركة تركيا تصنيع أهم القطع في الطائرة”، مشيرًا أنَّها ستصنع في العاصمة أنقرة وولاية أسكي شهير –وسط-.

اترك رد