لتبق على اطلاع أينما كنت

إسبانيا : تركيا شريكً إستراتيجي بنسبة لنا

أكدت إسبانيا أنها تعتبر تركيا شريكًا إستراتيجيًا من ناحية العلاقات الثنائية بين البلدين، ومن ناحية عضويتها في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وكونها دولة مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وقالت الخارجية الإسبانية، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن “وزير الخارجية ألفونسو داستيس، التقى نظيره التركي مولود جاوش أوغلو في بروكسل على هامش اجتماع وزراء خارجية ناتو”.

وأشار البيان، أن “داستيس أدان المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا التي وقعت منتصف تموز/ يوليو الماضي”. وجدد داستيس “دعم بلاده الكامل للمؤسسات الديمقراطية التركية”. وأكد البيان “ضرورة أن يكون الرد التركي حيال المحاولة الانقلابية الفاشلة في إطار احترام أسس دولة القانون والحقوق الأساسية والحريات، وأن يكون متوازناً”.

ولفت البيان، إلى أن الوزيرين وصفا العلاقات الاقتصادية بين البلدين بـ”الإيجابية جداً”. وأشار إلى أن “داستيس أكد لجاوش أوغلو ثقة إسبانبا بقوة الاقتصاد في تركيا واستثمارها المتنامي وحركة تجارتها يوماً بعد يوم”.وشكر داستيس جاوش أوغلو على “الدور الذي تلعبه تركيا في محاربة الإرهاب، بوصفها عضوا أساسيا في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب”.

وانطلقت اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل، اجتماعات وزراء خارجية الـ”ناتو”، التي تستمر يومين، وتتناول التعاون بين الحلف والاتحاد الأوروبي، ومكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي، وقدرات الحلف وفاعليته ضمن التحالف الدولي ضد التنظيم، والأوضاع في أوكرانيا وأفغانستان.

اترك رد