لتبق على اطلاع أينما كنت

هل تعتبر تركيا دولة آمنة للسياحة؟

 

سؤال مهم يتوارد كثيراً في بال أحدهم حين يفكر بالتخطيط للإجازة الصيفية القادمة، كانت تركيا من أحد أجمل الدول التي يضعها أيّ شخص يفكر بقضاء إجازة صيفية في دولة محافظة داخل النطاق الأوروبي، وتعتبر من أوائل الخيارات التي تطرح إذا كان يود اصحاب أطفاله معه، تركيا ولاختلاف تضاريسها ولوقوعها على البحر المتوسط تطل على مناظر ساحرة.

لكن، هل تعتبر آمنةً رغم كل ما مر عليها من أحداث في الفترة الأخيرة؟ هذا ما نخبرك عنه في الأسطر التالية، كن معنا في جولتنا السريعة.

ما هو الوضع الأمني في تركيا؟

مازالت تركيا في الفترة الأخيرة في فترة تأهب للأحداث التي واجهتها ويعتبر الجيش التركي والشرطة التركية على درجة عالية من الكفاءة والقدرة على الحزم في أوقات الشدة والضرورة وهذا ما لمسناه في الفترة الأخيرة وما شاهده العالم أجمع على الشاشات وهذا بحد ذاته يعطي الشخص الشعور بالأمان رغم كل ما تواجهه المنطقة من تقلبات في الفترة الأخيرة لكن هذه التقلبات لا تعد كونها انعكاساً للوضع المحيط في العالم أي أن تركيا لا تختص به وحده.

ما هي النصائح التي يمكن توجيهها للسائح القادم على تركيا؟

هناك الأماكن السياحية الكثيرة في تركيا فتركيا غنية بالحضارة والفن والإبداع، مدينة على درجة عالية من العراقة، استطاعت في فترة وجيزة أن تنافس الدول الكبيرة، وأن تصنع لها اسماً في كل المجالات، التعليمية، الصناعية، الفن، السياحة،.. وغيرها.

على السائح فقط وللحفاظ على المزيد من أمنه الابتعاد عن المناطق الحدودية القريبة من الأحداث المضطربة في الدول المجاورة، عليه أن يجيد الاختيار، فكل الأماكن رائعة ومليئة بالحيوية والتشويق، والإثارة.

أعداد السياح القادمة إلى تركيا:

أعداد السياح في ازدياد ففي 2016 زادت نسبة السائحين العرب القادمين إلى تركيا ما يقارب 40% وومن بريطانيا فقط  يزور تركيا سنوياً ما يقارب1.7 مليون سائح، فكيف بالدول الأوروبية أو دول العالم الأخرى، إن دل ذلك فإنما يدل على أنّ الأمن فيها مستتب والأماكن السياحية فيها تبلغ من الرقي ما تبلغه الأماكن الأخرى العالمية لتجتذب هذا العدد الكبير من السائحين كل عام.

هكذا تستطيع أنت أن تجهز حقيبتك من الآن، سعادتُك في تركيا، الراحة، الجمال، المتعة، الأماكن الساحرة، ولا تنس حين تصطحب أميرتك معك أن تأخذها إلى جزر الأميرات.

 

اترك رد