لتبق على اطلاع أينما كنت

هل تريد الاستثمار في تركيا؟ إليك بعض الأرقام والحقائق التي تساعدك في الاختيار.

 

من المعروف أنه لبدء أي مشروع ناجح عليك أولاً أن تقوم بدراسة جدوى له، أن تعلم من تستهدف في مشروعك، هل عليه طلب، ما هي الخلفية لهذا الاستثمار، ما هي أوقات ذروته، وهكذا، والاستثمار في أي مجال يرتبط بالمجال السياحي في تركيا يعتبر من أعظم الاستثمارات وأنجحها، فهو لا يعتمد على الأشخاص المحليين فقط، بل أيضاً يعتمد على السائحين القادمين إلى تركيا.

في هذا الموضوع هنا سنتعرف على الأسباب التي جعلت الاستثمار في تركيا من أكثر أنواع الاستثمار فعالية ويعتبر ضمان ربحها عالي.

يمكنك أن تقرأ أيضاً، هل تعتبر تركيا آمنة سياحياً؟

تجتذب تركيا ما يقارب من 40 مليون سائح سنوياً وتهدف إلى زيادة العدد هذا ليصل 50 مليون سائح ووافد في 2023، وقد بلغت مبيعات قطاع السياحة عام 2015 ما يقارب من 31.4 مليار دولار أمريكي.

وبعملية زيادة عدد الوافدين الأجانب تزدهر صناعة المباني، الفنادق، الأسِّرَّة، ففي عام 2015 تم تسجيل 13615 مسكناً جديداً، رخص منها 9.188 من قبل البلديات المحلية ورخص الباقي على أنه للخدمات السياحية. هذا ما شجع العديد على الاستثمار في هذا المجال فتم إنشاء 281 مشروعاً جديداً مما يضيف 74.130 سريراً جديداً.

يمكن أيضاً الاستثمار في مشاريع السياحة الحرارية الأرضية فتركيا تعتبر من ضمن أفضل سبع دول في هذا المجال على مستوى العالم، بينما في المستوى الأوروبي هي تحتل المرتبة الأولى.

ملاعب الجولف، وجهة ناشئة للسياحة التركية وقد تم فعلاً إنشاء 15 منتجع سياحي في هذا المجال.

تهدف تركيا إلى إنشاء أفكار جديدة تجذب الزوار الأجانب وتشجع الاستثمار فيها وتستقطب الوجهات العربية أيضاً من المستثمرين والزائرين معاً.

يمكنك أن تقرأ أيضاً، مدينة أوردو التركية الوجهة الجديدة للسياح والمستثمرين من السعودية

أما الاستثمار العربي في تركيا فقد بدأ في الازدياد، ومنذ عام 2011 تضاعف هذا الاستثمار 90 مرة، ولهذا العديد من الأسباب القوية.

أهم عشر أسباب للاستثمار في تركيا:

  1. اقتصاد ناجح.
  2. طبيعة السكان.
  3. موقع مركزي في منتصف الحضارات.
  4. هي مفتاح أوروبا مغلف بالديانة الإسلامية.
  5. سوق محلي كبير ويعتبر مقصداً للسياح من كافة المناطق في العالم.
  6. عملية الاستثمار فيها تسير بوتيرة مرتفعة تحت خطط مرنة مع متطلبات السوق.
  7. مرونة جمركية تسهل عملية المستثمرين.
  8. أنها تشجع الاستثمار في أراضيها وتدعوا له وتوفر المناخ الملائم.
  9. البنية التحتية المساعدة في عملية الاستثمار.
  10. قوى عاملة متنوعة، متوفرة، بأسعار مساعدة على عملية الاستثمار.

ماذا تنتظر، المشاريع كثيرة، الخطط عليك أن تضعها الآن، كبير المشاريع وصغيرها بدراسة جميلة قوية مسبقة سيصعد بك في درج الثراء هناك في تركيا، لا نتحدث عن الأحلام، بل حدثناك عن الحقائق، وكل الناجحون بدأوا بخطوة صغيرة، قرائتك للمقال هي أحد الخطوات، أعلم ذلك، وأتمنى لك إكمال رحلة موفقة، ربما صباحك هذا هو صباح الناجحين والثراء، ابتسم 🙂

اترك رد