لتبق على اطلاع أينما كنت

هوليود تركيا والثورة السينمائية

ربما يتوارد لعقل الكثيرين أين يتم تصوير الأفلام والمسلسلات التركية الحديثة؟

استوديو سيكا هو أكبر وأحدث استوديوهات تركيا، يواكب في قوته وتطوره الاستديوهات العالمية للتصوير، وأُطلق عليه فيما بعد ب “هوليوود تركيا”، ويعتبر الاستديو الثاني عالمياً من حيث المكانة والقوة والكفاءة.

يُعد هذا الاستديو المزار لكثير من هواة التصوير ومن المخرجين العالميين، وذلك لرؤية المعالم الموجودة فيه والتي يتم التصوير عندها.

وقد استخدم هذا الاستديو لتصوير الأفلام والمسلسلات التاريخية التي اشتهرت وذاع صيتها مثل ” الصفعة العثمانية، عواصم السلطان عبد الحميد .. وغيرهم من المسلسلات”.

 أما الإكسسوارات والديكورات الموجودة فيه فهي متنوعة ومختلفة كثيراً تواكب الفترة التاريخية التي كتب فيها الفيلم أو المسلسل، وهذا التنوع والتعدد الكبير فيها جعل الكثيرين يأتون لزيارة ما يقارب 5000 زي تاريخي وما يقارب ال 10000إكسسوار.

يتواجد في الاستديوهات أماكن خاصة بالمناطق الساحلية، وأماكن داخلية، وقد تم توسيع الاستديو بتكلفة تعالد ال 17 مليون دولار، وبهذا أصبح سيكا أحد أهم الاستديوهات العالمية الحديثة التي لابد على أي مخرج أو مهتم بهذا المجال أن يأتي لزيارتها ومعرفتها.

استديوهات سيكا التاريخية ربما ستتوسع في المستقبل لتصبح أكبر وأهم استديوهات عرفها التاريخ، وستعمل هذه الاستديوهات على حفظ التراث والتاريخ التركي بطريقة أكثر انفتاحاً على العالم عن الطرق التقليدية القديمة.

اترك رد