لتبق على اطلاع أينما كنت

أكلات مميزة يجب عليك تذوقها عند زيارة تركيا

الموقع المميز لتركيا بين قارات آسيا وأوروبا أدخل عليها تنوعا ًفي أكلاتها، فتجد فيها رائحة المطبخ الشرقي مضافاً إليها من المطبخ الفارسي ولمحات من الأكلات الأوروبية، هذا المزيج أخرج لنا العديد من الأكلات الغنية بالنكهات بشكل مميز .

 

ماهي أبرز الأكلات التي قد يُعجب بها الزائر لتركيا؟

1. السميت:

من أبرز هذه الأكلات السميت التركي، وشبيهه في الدول العربية خاصة منطقة الشام هو الكعك بالسمسم، وهو عبارة عن عدة طبقات ملفوفة ومرشوش عليها كمية من السمسم تلف بشكل دائري وتخبز ويختلف حجمها من منطقة لاخرى في تركيا، وعادة ما يتم تناولها في الصباح مع الشاي التركي.


2.  البوريك والعيران:

فقد عُرفا في المنطقة العربية بعد انتشار المسلسلات التركية فما يشابههم في المنطقة العربية الرقاق أو الفطائر تقريبا واللبن المخيض ,أما عن البوريك فهو طبقات من العجين رقت جيداً وصففت لتحشى بعد ذلك بالسبانخ او الجبن وتقطع .

 

3. الكباب التركي:

أما عن الكباب التركي في العادة يتكون من لحم مفروم ناعم ثم يتم شواءه، ويختلف مسمى الكباب حسب نوع اللحم المصنوع منه فقد يكون من الغنم فيسمى اسكندر كباب حيث يقطع اللحم لشرائح رقيقة وتشوى ويضاف عليها البندورة المطبوخة ويقدم عادة مع الارز وهي اكلة تشتهر بها مدينة بورصا التركية  , بينما شيش كباب هو الكباب المعتاد في المنطقة العربية المفروم والمشوي بأسياخ على الفحم.

4. الكوكوريتش:

فهو نتاج الثقافة التركية الاسيوية، وهو عبارة عن أمعاء الماعز تنظف جيداً وتلف على أسياخ الشواء ليتم طبخها وتقدم مع السلطات.

 

5.  بطاطا الكومبير:

 حيث تشوى حبة البطاطا بقشرها ثم تقسم ويفرغ جزء من محتواها ويهرس مع الزبدة ثم تضاف مرة أخرى للبطاطا ويضاف عليها العديد من المكونات تختلف حسب صانعها والنكهة المرادة فمنهم من يضيف الملفوف والذرة والجبن والزيتون ومنهم من يزيد على ذلك أو ينقص مما يكسبها طعماً جميلاً وتصبح وجبة لا تنسى ابدا.

أما إن كنتم من تركيا فاكتبوا لنا وصفاتكم الخاصة، كي نكتب عنها مقالاً تشاركونا فيه الإعداد 🙂

 

اترك رد