لتبق على اطلاع أينما كنت

ما المشترك بين العادات العربية والتركية؟

عادات مشتركة بين العرب والأتراك

الترحيب والتهليل بشخص تعرفه أمر متعارف عليه بين جميع البلدان، التقبيل والمصافحة المشددة بين الأصدقاء أمر لا بد منه عند الأتراك أيضاً، ويكون ذلك بنصف عناق إذ يقوم بإمساك يد صديقه للمصافحة ويربت بيده الاخرى على ظهره.

 

الخرزة الزرقاء:

قديماً كانت لمنع الحسد، إلا أنه الآن كما الدول العربية أصبح هناك إجماع بعدم الإيمان بأنها لدرء العين إلا أنها أصبحت من التقاليد والعادات التي ورثوها عن الأقدمين وتجدها في العديد من الأماكن معلقة.

 

الكولونيا :


وخاصةً كولونيا الليمون، هي رائحة منتشرة الاستخدام في تركيا أيضاً كما عند العرب، ففي الخليج ينتشر البخور للتعطير، ودول الشام ومصر يشتهر فيها استخدام الكولونيا، وتستخدم لتعطير الضيوف أو للإفاقة في حال حدوث إغماء لشخص.

 

مشاركة الطعام:

في حال كنت تأكل طعاما ً فعليك أن تقدم كبادرة لطف للذين هم من حولك وقد يتم القبول أو الرفض بلطف، أيضاً في حال المرض يقدم الجار لجاره الطعام وعند إعادة الأواني يتم ملئها بالطعام مرةً أخرى كنوع من المودة والمشاركة.

 

الشاي:

كالعديد من البلاد العربية كمصر مثلاً يشتهر الأتراك بالشاي فهو متجدد دائماً سواء في المنازل أو في أماكن الشاي في المناطق، وفي حال الزيارات يتم تجديد كوب الشاي تلقائيا من قبل المضيف وإذا أردت أن تعبر على عدم رغبتك بالمزيد تضع الملعقة المرفقة على كوب الشاي للدلالة على الاكتفاء.

 

حفلات الحناء:

تقيم العروس التركية حفلة الحناء في الليلة السابقة للعرس وتقوم  بالحصول على الحناء في يديها وتتواجد الحناء في البازار المصري في تركيا .

اترك رد