لتبق على اطلاع أينما كنت

أنت من مؤيدي الاستفتاء؟ قد تحتاج هذا المقال.

الحلويات التركية

تختلف الحلويات التركية عن جميع الحلويات بطابع خاص مميز يمتزج به السحر الشرقي مع الغربي حيث إن المطبخ التركي خليط كامل من تسع مطابخ رئيسية وتختلف الثقافات والأكلات حسب القرى والأماكن على مساحة الدولة التركية.

من أبرز الحلويات التي يجب أن تعرفها ويشتهر بها الاتراك:

 

 

  • حلوى تريليتشا :

تعرف باسم حلوى البلقان تتكون من الكريمة والحليب و الكراميل تقدم في تركيا بمذاق وشكل مختلف حيث يغطي الكراميل الوجه، يجب أن تكون الحلى هشة جدًا وخفيفة، توجد في جميع مطاعم تركيا خصوصًا منطقة بورصة و اسطنبول، هي الحلى الأساسي للضيافة في البيت التركي تقدم مع القهوة التركية المميزة.

  • حلوى الحلقة :

من الحلويات المميزة التي تشبه بلح الشام تم تسميتها بهذا الاسم لأنها تشبه الحلقة، تشتهر بها جميع المدن التركية على اختلاف ثقافتها، تباع في الشوارع وعلى الارصفة، هي من الحلويات الشعبية المشهورة في تركيا يمكن أن تجدها في ميدان تقسيم على الارجح يمكنك تناولها مع العيران و الشاي التركي او القهوة. المميزة.

  • البقلاوة التركية:

هو الحلي الأكثر شعبية في الدولة العثمانية قديمًا و مازال له شعبية كبيرة في الأراضي التركية يقدم شرائح الجلاش مع الكريمة والفستق، يجب أن تتذوق البقلاوة في اسطنبول، هو حلوى الضيافة الأشهر في جميع المنازل في اسطنبول ومنتشر أيضًا في غازي عنتاب .

  • طاوك جوغوسو (بالتركية: tauk goghoso) :

هينوع من  الحلويات التركية معروفة عربياً لكنها ليست معروفة بهذا الإسم وهي تشبه نوعاً ما المهلبية المتعارف عليها إلا أنها يضاف إليها المكسرات، هذا النوع من الحلويات معروف من عهد الدولة السلجوقية، حيث كانت من الأطعمة المحببة لديهم، وهي تتواجد في غالبية مطاعم تركيا.

اترك رد