تركيا- الأردن : مباحثات مجال التعليم

مباحثات تركية أردنية لتطوير العلاقات في مجال التعليم.

جرت مباحثات تركية أردنية في العاصمة الأردنية عمان،وتهدف هذه المباحثات إلى تطوير العلاقات بين البلدين في مجال التعليم، وتم التركيز في المباحثات على مجال التعليم العالي.

وتمت هذه المباحثات في وزارة التعليم العالي في عمان الأردن،وكان وكيل وزارة التعليم التركية محترم كورت، ومدير التعليم العالي بولند جيفتشي، ورئيس مؤسسة وقف المعارف التركية جم زورلو، وبحضور سفير أنقرة لدى عمان مراد قرة غوز، ومدير المركز الثقافي التركي “يونس إمرة” بالأردن، هما الممثلون للجانب التركي في محادثاته مع الجانب الأردني، بينما حضر عن الجانب الأدرني كل من الأمين العام لوزارة التعليم العالي اهد الوهادنة.

وقال وكيل الوزارة التركي أن العلاقات بين البلدين في مجال التعليم متأصلة فقد مضى عليها 700 عام إلى الآن، وأردف قائلاً: ” أن المذكرة قد تم إعدادها بالفعل للتفاهم بين البلدين في مجال التعليم ونحن الآن في الطريق للتوقيع”. كما أشار إلى أن عدد الجماعات التي سيتم الاعتراف بها بين البلدين سيكون في ازدياد وقد يتم افتتاح قسم للغة التركية في الأردن.

وسيتم البحث عن حلول لمشاكل السكن للطلاب الأتراك كما سيتم مناقشة أمر الرسوم الجامعية التي يدفعها الأتراك وهي تعتبر عالية بالنسبة لهم.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

اترك رد