لتبق على اطلاع أينما كنت

باخرة تركية تحمل مستشفى الى مدينة عدن اليمنية .

قال وزير الصحة العامة والسكان اليمني، ناصر باعوم، امسالخميس، إن باخرة تركية تحمل مستشفى ميدانيا، ستصل في وقت قريب مدينة عدن، جنوبي البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع للوزير باعوم، في مدينة عدن، مع مدراء مكاتب الصحة في “إقليم عدن” (يضم محافظات عدن وأبين ولحج والضالع) لمناقشة خطة طوارئ لمواجهة وباء “الكوليرا” المتفشي في البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، عن وزير الصحة أنه سيتم تركيب معدات المستشفى الميداني في مدينتي عدن (جنوب) وتعز، جنوب غربي البلاد.
وتنفذ مؤسسات التركية من أبرزها وكالة التعاون والتنسيق الحكومية “تيكا”، والهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية “IHH”، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في اليمن الذي يعيش أوضاعا إنسانية واقتصادية وصحية قاسية.
في سياق آخر، أوصى اجتماع وزير الصحة مع المسؤولين في وزارته بضرورة إنشاء مراكز إيواء جديدة لمرضى “الكوليرا”، وتسجيل حالات الإصابة بالوباء وفق معايير صحية دقيقة.
وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع حالات الوفاة جراء وباء “الكوليرا” في اليمن، إلى 1400 حالة، منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.
كما ارتفعت الحالات المشتبه بإصابتها إلى 218 ألف و798 حالة، بحسب المنظمة ذاتها.
وبسبب ما وصفه بالتفشّي “المخيف” للوباء في البلاد منذ 27 أبريل، أعلن رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، الثلاثاء، رفع مستوى حالة الطوارئ في القطاع الصحّي.
مصدر: وكالة الأناضول

اترك رد