لتبق على اطلاع أينما كنت

ظهور مفاجئ لأكبر غواصة ذرية في العالم يثير حفيظة دول أوروبية .

طفت غواصة “دميتري دونسكوي” الذرية الروسية وهي الأكبر في العالم، عند سواحل السويد في بحر البلطيق قادمة من بحر الشمال، ما أثار حفيظة ستوكهولم رغم حيادها ونهجها لعدم الانحياز.
وذكر موقع قناة “روسيا اليوم” الرسمية، اليوم الإثنين، أن السويد احتجت على النشاط البحري والجوي الروسي المكثف في أجواء ومياه المنطقة، وذلك على خلفية عبور “دميتري دونسكوي” بمحاذاة مياه الدنمارك وبعدها السويد.
وفي وقت سابق، أعلنت قيادة الأسطول الروسي أن “دميتري دونسكوي” سوف تعبر البلطيق قرب مياه الدنمارك والسويد قادمة من بحر الشمال في طريقها إلى قاعدة كرونشتادت البحرية الروسية في مقاطعة لينينغراد شمال غربي روسيا.
وذكرت قيادة الأسطول، أن الغاية من استدعاء “دميتري دونسكوي” من مناوبتها في بحر الشمال، المشاركة في مراسم الاحتفال بعيد تأسيس الأسطول الروسي الذي تحييه روسيا الأحد الأخير من يوليو/ تموز كل عام.
“دميتري دونسكوي” التي يصل طولها إلى 172 متراً وعرضها إلى 23 مترًا، مزودة بمفاعلين ذريين يعملان بالماء الثقيل بما يجعلها تتمتع بقدرة دفع تبلغ 100 ألف حصان موزعة على وحدتي حركة بقوة 50 ألف حصان لكل منهما، وبسرعة تتفوق بها على جميع مثيلاتها.
مصدر: وكالة الأناضول

 

 

يمكنك أن تقرأ أيضاً:

اترك رد