لتبق على اطلاع أينما كنت

غوغل تكشف عن الكلمات الأكتر بحتا في تركيا .

أشارت إحصائية خاصة برواد الإنترنت في تركيا، إلى أن أكثر الكلمات التي بحث عنها الأتراك في موقع محرك البحث غوغل خلال العام الجاري، هي بالترتيب فيسبوك، ويوتيوب، وحالة الطقس.
وأفاد تقرير أعدته الأناضول بناء على معطيات غوغل، في الفترة بين كانون الثاني/ يناير، وتموز/ يوليو، من العام الجاري، أن الأتراك وضعوا في خانة البحث على غوغل، كلمات كثيرة وفق الترتيب التالي، فيسبوك، ويوتيوب، وحالة الطقس، وموقع من صاحبه “Sahibinden” الخاص بالتسوق الإلكتروني، ثم غوغل، وخبر، وآخر دقيقة “عاجل”، وترجمة، وأخبار، وإنستغرام.
ووفقا للتقرير، فإن الكلمات الأكثر ازديادا في محرك البحث خلال الفترة المذكورة، جاءت وفق ما يلي، انظر إلى راحة الظل في الليل “أغنية”، وفي الداخل – الحلقة الأخيرة “مسلسل”، وآخر الزلازل، وسورفايفور “برنامج”، وTV8 بث مباشر.
وفي مجال البحث عن القطاع الصحي، جاءت كلمة مشفى أولا، ثم القلب، والرضيع، والحمل، والألم.
أما في قطاع السياحة، حلت كلمة إسطنبول أولا، تليها تذزرة طائرة، والخطوط الجوية التركية، وتذكرة، في حين سجل تسائل “هل 24 نيسان عطلة؟” بين كلمات البحث الأكثر ازديادا، ثم عيد الأضحى 2017، يليه تذكرة طائرة على موقع إن أويغون ومعناها الأنسب.
وفيما يخص مجال الرياضة، جاءت كلمة دوري أولى، ثم بيشكتاش، وفنرباهتشة، وغالاتاسراي، ورياضة.
وفي مجال العقارات، حلت كلمة البحث عن موقع “من صاحبه/ Sahibinden” في المرتبة الأولى، ثم كلمة ميلليت “صحيفة”.
أما في خانة البحث عن الأخبار والصور بموقع غوغل، جاءت كلمة هواء و”المقصود بها هنا طقس” في المركز الأول، ثم  حالة الطقس، في حين جاءت كلمات “بحث الناخبين على موقع الهيئة العليا للانتخابات” بين الكلمات التي شهدت ازدايادا كبيرا، ثم “استطلاع رأي حول الاستفتاء”.

 

يمكنك أن تقرأ أيضاً: 

اترك رد