لتبق على اطلاع أينما كنت

الاعلان عن بناء أكبر مدينة سياحية في أوروبا بمدينة بودروم التركية

وقّعت مجموعة آغا أوغلو التركية عقدا مع مستثمرين من الصين وهونغ كونغ لبناء مدينة سياحية بحجم 12 مليون كيلومتر مربع في مدينة بودروم على بحر إيجة.
وذكرت الشركة في تصريح لها في 15 أيلول/ سبتمبر أن المدينة السياحية ستكون الأكبر في أوروبا، وستتضمن ملاعب غولف، وفنادق، ومساكن، وفلل، ومقرّات جامعية، ومكاتب، ومجمّعًا علميًا ومنشآت صحّية.
وأضاف رئيس مجلس إدارة المجموعة علي آغا أوغلو: “وقّعنا عقد نوايا لبناء المدينة مع مجموعة استثمارية من هونغ كونغ مختصّ ببناء المدن، ولديها عدة استثمارات دولية، من أجل بناء مدينة سياحية في بودروم التركية تهدف إلى جذب السياح على مدار العام.
وأشار إلى أن المشروع الصيني “حزام واحد طريق واحد” الذي ركز على ربط البلدان الأوروبية الآسيوية كان من المتوقع أن يأتي بربح 8 ترليون دولار أمريكي إضافية للبنية التحتية، لـ68 بلدًا، وأكد أن تركيا سوف تحصل على حصتها من المشروع أيضا.
ووفقًا لآغا أوغلو، فإن المستثمرين الصينيين ينوون إنهاء طريق الحرير في مدينة بودروم، منوّهًا إلى أن بودروم سوف تكون نافذة لهم إلى الغرب.
ونقل آغا أوغلو عن المستثمرين الصينيين قولهم إن المشروع ذو أهمّيه استراتيجية لهم، مضيفًا أن المدينة السياحة التي ستُبنى سوف تكون مركز جذب جديد لتركيا.

 

يمكنك أن تقرأ أيضاً: 

اترك رد