لتبق على اطلاع أينما كنت

مديرية الارصاد تتوقع تراجع درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية منتصف الاسبوع الجاري

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية التركية، أن درجات الحرارة ستواصل معدلاتها المرتفعة غدا الأربعاء، لتبدأ في الانخفاض بدءا من الخميس لتصل إلى مستوياتها السنوية.
ولفتت مديرية الأرصاد في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن الطقس في عموم البلاد كان حارا وغير ماطر خلال الأسبوعين الماضيين.
وأشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة تجاوزت معدلاتها السنوية بمتوسط 6 إلى 12 درجة، وأن الكثير من الولايات سجلت أرقاما قياسيا في أيلول من ناحية ارتفاع درجات الحرارة.
وأضاف البيان في هذا السياق أن العاصمة أنقرة شهدت 37.7 درجة، وكيرك كالي 38.2 درجة، وأدي يامان 42.2، وماردين 39.3، وشانلي أورفة 42.1، وساكاريا 40.5 درجة، مسجلة بذلك رقما قياسيا في شهر أيلول/ سبتمبر.
وتوقع خبراء الأرصاد أن تبدأ درجات الحرارة بالعودة إلى معدلاتها بدءا من الخميس القادم، وأن بعض المناطق ستشهد هطول أمطار يوم الجمعة إذ ستبدأ من شمال غرب البلاد، ومنطقة مرمرة، وغرب البحر الأسود، وشمال إيجه، وبعض المناطق الشمالية الغربية من وسط البلاد.
وختم البيان بأنه من المنتظر أن تهطل الأمطار يومي السبت والأحد في كل مناطق شمال شرق البلاد، وسواحل وسط وشرق البحر الأسود، ووشرق منطقة الأناضول.

 

يمكنك أن تقرأ أيضاً: 

اترك رد