معركة بحرية وشيكة بين مصر وتركيا حول حقول الغاز بالبحر المتوسط

كشف تقرير للمتحدث الرسمي للمجلس السياسي للمعارضة المصرية، زيدان القنائي أن الهدف الرئيسي من التدريبات العسكرية المشتركة الآخيرة بين مصر واليونان، التى أعلن عنها وزير الدفاع اليوناني والتى تتزامن مع احتفالات أكتوبر ربما يكون استعدادا لمعارك بحرية كبيرة داخل البحر المتوسط.
وتتمحور القضية حول حقول الغاز والتي تستفيد منها دول كإسرائيل وتركيا وقبرص، ويتوقع اندلاع حرب بحرية بين مصر وتركية بعد إعلان شركة “إينى” الإيطالية عن اكتشاف حقل زهر للغاز الطبيعي، بالبحر المتوسط  وهو ما يثير قلق  الأتراك، اعتقادا  ان الحقل يتمدد تحت المياة الإقليمية لقبرص التي لا تعترف بها تركيا.
الحقل المكتشف أيضا يقع  بالقرب من المياه الإقليمية القبرصية،  مما قد يؤدي إلى تدخل البحرية التركية واعتراض  الاكتشاف  المصري، وهو ما  يشير الى اندلاع معركة بحرية وشيكة بين القوات المصرية والبحرية التركية داخل البحر المتوسط.
وحذر التقرير تركيا من الحفر بجوار حقول الغاز المصرية بالبحر المتوسط ، بالقرب من قبرص او إرسال قطع بحرية تركية متاخمة لمستحقات مصر من غاز المتوسط.
جدير بالذكر أن مصر قامت بشراء عدد كبير من القطع البحرية، منها الميسترال إضافة لغواصات ألمانية وتعتبر البحرية المصرية من أقوى الأسلحة داخل الجيش المصري.

 

المصدر:تركيا بوست

 

يمكنك أن تقرأ أيضاً: 

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

اترك رد