لتبق على اطلاع أينما كنت

القضاء التركي يصدر أمرا بالقبض على موظف سابق بالمخابرات الأمريكية

أصدر القضاء التركي، أمرا بالقاء القبض على غراهام فوللر، الموظف السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ( سي آي إيه)، في إطار التحقيق حول مؤامرات منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية والمحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها في 15 تموز/يوليو 2016.
جاء ذلك بناء على طلب نيابة اسطنبول، اصدار مذكرة القاء قبض بحق المشتبه فوللر، بتهم “انتهاك الدستور” و”محاولة الإطاحة بحكومة الجمهورية التركية أو عرقلة عملها” و”الحصول على معلومات سرية تخص الدولة بغرض التجسس السياسي أو العسكري”.
وبهذا ينضم فوللر إلى العديد من الأسماء التي طالها التحقيق نفسه، مثل رجل الأعمال المحبوس رهن المحاكمة عثمان كافالا، وهانري جاك باركي، الذي يعتقد أنه أحد مخططي الانقلاب، حيث شارك في اجتماع باحدى الجزر القريبة من اسطنبول في تموز/يوليو 2016، ومتين طوبوز الموظف في القنصلية الأمريكية باسطنبول، والنائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري، أيكان أر دمير.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في 15 يوليو/ تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “غولن” الإرهابية؛ للسيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

المصدر:الأناضول

اترك رد