لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تبدأ أولى مفاجأتها العسكرية بنشر منظومة كورال , وقاعدة حميميم الروسية العسكرية تؤكد قدرتها على عرقلة كل منظومات الدفاع بالمنطقة .

تداولت وسائل اعلام عالمية أنباء عن قيام الجيش التركي بنشر منظومة كورال الحربية تركية الصنع على الحدود السورية المقابلة لمدينة عفرين. تزامنا مع تصاعد حدت التوتر بين تركيا و الميليشيات الانفصالية في المنطقة , وتأكيد الأخيرة عزمها تطهير المنطقة وايقاف مشروع تأسيس دول انفصالية على حدودها الجنوبية .

 

 

منظومة كورال ما تزال مجهولة القدرات  بسبب ما يحيطها من تكتم شديد و عدم التصريح بتصديرها الى الخارج , الا أن ما نشر حول قدراتها يؤكد توفرها على تكنولوجيا متطورة .

و يُذكر أن منظومة “كورال” التي طورتها شركة “أسيلسان” التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية لصالح القوات الجوية التركية، دخلت الخدمة في عام 2016 بعد إجراء أكثر من ألف اختبار لها.
وأشار إسماعيل دمير، مستشار الصناعات الدفاعية، في كلمة له خلال مراسم تسليم منظومة “كورال” إلى القوات التركية إلى أهمية التكنولوجيا الإلكترونية في الحروب خلال السنوات الأخيرة، حيث ظهرت معالمها مع اندلاع الاضطرابات في المنطقة، مؤكدًا أن تركيا تدرك هذا الأمر جيدًا لذا فهي ماضية بتطوير أنظمتها الدفاعية.

ومن جانبها أكدت القناة المركزية لقاعدة حميميم  العسكرية الروسية نقلا عن وسائل اعلام روسية أن نشر  المنظومة التركية قبالة عفرين  سوف يؤدي الى عرقلة كل أجهزة الرادار  ومنظومة الدفاع وتشويش حركة الصواريخ على بعد 100 كم بما فيها منظومة ال S400 المتواجدة في محافظة حماة السورية  .

المصدر : شبكة أخبار تركيا بالعربية TNA 24

اترك رد